الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اكتشاف على كوكب زحل يؤكد حقيقة وجود الكائنات الفضائية

كائنات فضائية

 

يعتقد علماء نمساويون أن وجود الفضائيين قد يكون حقيقة يمكن الإقرار بها، وذلك بعد الكشف عن بعض أنواع الميكروبات التي تشبه الميكروبات الأرضية على قمر كوكب زحل، مما ينبئ بإمكانية أن تكون هناك حياة تشبه الحياة على الأرض.

 

وأفاد موقع "روتانا" نقلاً عن صحيفة "ذا صن أون لاين" البريطانية أن علماء نمساويين من جامعة ونيفرزيتات وين النمساوية، وجدوا الميكروبات تحت الأرض الدافئة على قمر زحل ذو السطح الجليدي والمسمى "إنسيلادوس"، وأن الكوكب يأوي البكتيريا التي تتنفس الميثان.

 

وفي العام الماضي، كانت قد وجدت المركبة الفضائية كاسيني التابعة لوكالة ناسا الأمريكية الفضائية أول دليل على تفاعلات كيميائية عميقة تحت القشرة المجمدة للقمر، مما يشير إلى بيئة قادرة على ظهور الحياة.

 

وقال الباحث الرئيسي الدكتور سيمون ريتمان: "نتائجنا تشير إلى أن هذه الكائنات أو ما شابهها يمكن أن توجد على إنسيلادوس"، وأضاف إنها واحدة من مظاهر التطور الأولى على هذا الكوكب.

 

يذكر أن إنسيلادوس هو سادس أكبر أقمار الكوكب زحل، واكتشفه ويليام هيرشل في عام 1789م، ويبدو أنه يوجد ماء سائل أسفل طبقة إنسيلادوس الجليدية، وتطلق البراكين الجليدية على ظهره نافورات ضخمة من بخار الماء، والمواد المتطايرة الأخرى، وبعض الجزيئات الصلبة على ظهر الكوكب.

Loading...