الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الحكم المحلي تستقبل مشاركات جائزة الصحفي صديق الحكم المحلي

جائزة الصحفي صديق الحكم المحلي

تنظم وزارة الحكم المحلي هذا العام، جائزة "الصحفي صديق الحكم المحلي السنوية" التي تهدف إلى تعزيز العلاقة بين قطاع الحكم المحلي والصحفيين.

تقول مديرة العلاقات العامة في الحكم المحلي ومسؤولة الجائزة رشا سليمان في حلقة اليوم من برنامج أحلى صباح على اذاعة راية اف أم، إن هذه الجائزة تنظم منذ عام 2011 بهدف تمتين الصداقة والتعاون مع الإعلاميين والصحفيين لما لهم من مكانة ودور فاعل في التنمية والتقصي، وتعميق الصورة المعرفية في الوسط الاعلامي عن الحكم المحلي وخلق صورة ذهنية حقيقية وتعزيز ثقافة الصحفي حول هذا القطاع من خلال تواصله وتطرقه للمواضيع المختلفة وإيجاد صحفي متخصص في القضايا التي تطرح فيه.

وأوضحت، ان هذه الجائزة ساهمت في تعريف المواطنين بنشاطات ومهام وزارة الحكم المحلي، مضيفة، ان عدد الصحافيين والاعلاميين المشاركين في الجائزة كل سنة يزداد فالعام الماضي اشترك نحو 300 صحفياً قدموا مختلف الأشكال من الإعلام بمواضيع متعددة كان لها أثر في خدمة قطاع الحكم المحلي وزيادة معرفة الصحفيين بقضاياه.

وهذا العام تتميز الجائزة باننا أعدنا اطلاقها بعد تطويرها لتكون أكثر فعالية بين الصحفيين والحكم المحلي من خلال مجموعة من النشاطات السنوية ومتابعة القضايا التي تطرح لحلها مباشرة.

وطرحت الجائزة هذا العام عدة مواضيع يمكن للإعلاميين المشاركة بموادهم في إطارها وهي:التنمية الاقتصادية المحلية، المساءلة المجتمعية، البلديات والمجالس الشبابية والاهتمام بالرياضة والثقافة والنشاطات الأخرى،قطاع المياه والكهرباء في البلديات،النفايات الصلبة في فلسطين.

تشمل مجالات الإشتراك في الجائزة، الإعلام المقروء والمسموع والمرئي بالإضافة للتصوير الصحفي.

وتشترط الجائزة عدة شروط للمشاركة فيها، منها التوقيع على ميثاق المشاركة في المسابقة، والمشاركة في مادة واحدة ويفضل قصص نجاح، وان تكون المادة المشاركة بها منجزة خلال فترة الجائزة ومنشورة في إحدى وسائل الاعلام، الإلتزام بمواضيع المحاور المحددة لهذا العام.

ويشكل القائمون على الجائزة، أربع لجان للتحكيم من متخصصين في مجالات (المرئي والمسموع والمقروء والتصوير) بالإضافة للحكم المحلي.

أما الجوائز، تتضمن المسابقة جائزة أولى لكل مجال وجائزة أولى لأفضل مشاركة من طلبة الإعلام في الجامعات الفلسطينية، جائزة لأفضل مؤسسة إعلامية تعاملت مع قضايا قطاع الحكم المحلي.

ويستمر استقبال طلبات المشاركة في الجائزة حتى 14 شهر أبريل المقبل.

 

للإستماع لمقابلة رشا سليمان في برنامح أحلى صباح:

Loading...