أوقات الصلاة
الفجر 4:31 AM
الظهر 12:45 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:34 PM
العشاء 8:57 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

مسرح الطنطورة يحصل على جائزتين في الجزائر

مسرح الطنطورة في مهرجان المغاربي بالجزائر

فاز مسرح الطنطورة الفلسطيني، بجائزتين في مهرجان المغاربي في ولاية الوادي الجزائر عام 2018.

تحدث نضال الخطيب من مسرح الطنطورة خلال حلقة اليوم من برنامج فنجان قهوة، ان المسرح فاز بجائزيتن الأولى كأفضل نص مسرحي متكامل في مسرحية "أنصار" التي تددور أحداثها عن الأسرى والثانية كأفضل ممثل والتي حازها الفنان موسى الخطيب في ظل منافسة شديدة مع ممثلين ومسرحيين من منطقة المغرب العربي و 8 دول عربية.

وقال الخطيب ان النص المسرحي الفائز ليس بجديد ولكن كتب عام 1990 واستمد من تجربته الخاصة والأيام التي قضاها في المعتقل عام 1988 والتي تتشابه مع الكثير من تجارب مئات الأسرى في سجون الاحتلال، وترجم للغة الإنجليزية وتم عرضها في عدة دول حول العالم مثل أمريكا وكندا وبريطانيا وبعدها توقف العرض 25 عاماً حتى تم إعادة  إحيائها مع إدخال إضافات تناسب الزمن الحالي العام الماضي وعرضه في الجزائر هذا العام.

تلقى القائمون على المسرحية الموافقة بعرض المسرحية مع في مهرجان المغاربي جنوب الجزائر بعد ان تم التواصل مع إدارته وهذا ما ساهم في فتح فرصة للحديث عن قضية الأسرى في الوطن العربي.

يذكر ان المسرحية عرضت في رام الله أيضاً.

قال موسى الخطيب 15 عاماً، كان هناك منافسة شديدة وتم اختياري من بين 60 ممثل، مضيفاً "هذا شيء لم اتوقعه أبدا" معتبراً ان هذا الفوز هو محفز له يذكر ان الخطيب كان قد شارك في مهرجان سابق والمشاركة الاخيرة كانت مع جائزة.للعلم انه بدأ مشواره المسرحي عام 2010.

 

للإستماع:

 

 

Loading...