الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بدعوى أنه برعاية السلطة

بقرار من الاحتلال.. الاحتفال بيوم المرأة في القدس "ممنوع"

الاحتلال يمنع احتفالا بيوم المرأة في القدس
الاحتلال يمنع احتفالا بيوم المرأة في القدس

اقتحمت قوة كبيرة من الشرطة الاسرائيلية ومخابراتها اليوم الخميس، فندق ريفولي في شارع صلاح الدين بالقدس، ومنعت احتفال بيوم المرأة العالمي كانت جمعية نساء من اجل الحياة والديمقراطية والمساواة بتنظيمه امس.

وادعت قوات الاحتلال أن منع اقامة الحفل جاء بسبب أنه منظم من قبل السلطة الفلسطينية.

وقالت مديرة جمعية نساء من أجل الحياة والديمقراطية زهور أبو مياله، إنه كان من المقرر اقامة حفل للاحتفاء بيوم المرأة العالمي في فندق الريفولي بشارع صلاح الدين، "وتفاجئنا بمحاصرة قوات الاحتلال والمخابرات من غرف (4) المطعم قبل بدء الاحتفال".

الاحتلال يمنع حفل يوم المرأة

واضافت ابو مياله أنه بعد فحص الهويات لمن تواجد في الفندق حيث تم تسليم صاحب الفندق قرار صادر من قائد لواء شرطة القدس بمنع اقامة الاحتفال سواء في الفندق او في اي مكان اخر في القدس بدعوى أن الاحتفال برعاية السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأوضحت أن سلطات الاحتلال للمرة الثانية خلال العام الثاني منعت اقامة حفل بيوم المرأة لتسليط الضوء على نضال وتضحياتها امام كافة الهجمات التي تتعرض لها.

واشارت ابو مياله الى أن يوم امس الاول تم استدعائها لمقر الشرطة في المسكوبية بالقدس الغربية للحديث عن الفعالية، منوهة الى أن الحديث كان يدور عن التوضيح بان الاحتفال بسيط وليس ممول سواء من السلطة او من جهة أخرى، حيث تم الافراج عنها بعد ساعات من التحقيق دون ابلاغها بإلغاء الاحتفال.

الاحتلال يمنع حفل يوم المرأة

بدوره، قال مسؤول الاعلام في جمعية نساء من اجل الحياة والديمقراطية أحمد جلاجل، بأن قوات من الشرطة ومخابراتها خلال مداهمة الفندق طالبته بعدم توثيق عملية الاغلاق ومنع دخول النساء وتعرض لتهديد لفظي من قبل أفراد من المخابرات الاسرائيلية.

واضاف جلاجل بأن قوات الاحتلال تمنع كافة النشاطات في مدينة القدس، بصورة استفزازية لتخفي كافة المظاهر الاجتماعية والترابط بين النساء في مدينة القدس.

الاحتلال يمنع حفل يوم المرأة في القدس

الاحتلال يمنع حفل يوم المرأة

Loading...