مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 12:31
العصر 03:59
المغرب 06:36
العشاء 07:57
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

مستوطنون ينصبون خياما في ساحة الحرم الابراهيمي

مستوطنون ينصبون خياما في ساحة الحرم الابراهيمي

قام عدد من المستوطنين يوم الجمعة، بنصب خياما في ساحة الحرم الابراهيمي بالخليل، دون معرفة الهدف من وراء نصب تلك الخيام.

وأدان مدير أوقاف الخليل اسماعيل ابو الحلاوة نصب الخيام في ساحة الحرم، مؤكدا ان ذلك يأتي ضمن محاولات المستوطنين والاحتلال للسيطرة على الحرم الابراهيمي وصبغة بصبغة يهودية.

وجدد مطالبة وزارة الاوقاف للاحتلال لرفع يده عن المسجد الإسلامي الخالص للمسلمين، داعيا مؤسسات المجتمع الدولي الحقوقية والانسانية لكف يد الاحتلال عن الحرم الابراهيمي.

من جهته، أدان قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية محمود الهباش، قيام مجموعات من المستوطنين بنصب خيام في ساحة الحرم الابراهيمي بالخليل صباح اليوم الجمعة.

خيام في الحرم الابراهيمي

وقال الهباش في بيان، إن دولة الاحتلال ما زالت تضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والمعاهدات الدولية وقرارات منظمة التربية والثقافة والعلوم التابعة للأمم المتحدة "اليونسكو" التي أكدت ان الحرم الابراهيمي في الخليل هو تراث اسلامي خالص لا حق لغير المسلمين فيه.

واعتبر قاضي القضاة، ان هذه المحاولات التي ينفذها مجموعات من الارهابيين المستوطنين في البلدة القديمة لمدينة خليل الرحمن، ما كانت لتتم لولا الدعم المطلق والرعاية الكاملة من قبل حكومة الاحتلال التي تمارس إرهاب دولة منظم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني ومقدساته الاسلامية والمسيحية .

وطلب الهباش في بيانه، المجتمع الدولي، بالوقوف امام مسؤولياته والدفاع عن القرارات الصادرة عنه والتي ضربتها دولة الاحتلال بعرض الحائط وادارت ظهرها لإرادة المجتمع الدولي الذي أكد حق المسلمين فقط في الحرمين القدسي والابراهيمي، مطالبا في ذات الوقت بوقف المجزرة التي تقوم بها دولة الاحتلال عبر مجموعة من المستوطنين والجمعيات اليهودية المتطرفة بحق التراث الاسلامي في البلدة القديمة من مدينة الخليل ووقف أكبر عملية سرقة للتاريخ والتزوير الفاجر للتراث والثقافة الاسلامية والعربية في المدينة.

خيام في الحرم الابراهيمي

ودعا قاضي القضاة، كافة العلماء والمفكرين ورجال الدين العرب والمسلمين الى شد الرحال الى فلسطين ونصب خيام النصرة والمؤازرة لإخوانهم الفلسطينيين والرباط في المقدسات الاسلامية في القدس والخليل وكافة أرجاء فلسطين، والوقوف بوجه العنجهية المتطرفة التي تنتهجها دولة الاحتلال والتأكيد ان مساجد الله في فلسطين هي للمسلمين جميعا وليست للفلسطينيين وحدهم .

Loading...