الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:14 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:32 PM
العشاء 8:57 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وصف بالمفصلي

90 دولة تشارك بمؤتمر دولي حول أزمة الأونروا منتصف الشهر

مؤتمر دولي حول أزمة الأونروا منتصف الشهر الجاري

قال المتحدث باسم الأونروا سامي مشعشع إن 90 دولة ستشارك في المؤتمر الذي سيعقد منتصف الشهر الجاري في العاصمة الايطالية روما برعاية ودعوة من الحكومة السويدية والاردنية والمصرية.

واوضح مشعشع للإذاعة الرسمية صباح اليوم الاحد ان الدعوة لهذا المؤتمر تأتي في سياق الخطر حيال الوضع المالي للوكالة وتبعاته على الخدمات التي تقدمها الأونروا في جميع مناطق عملها بعد تقليص الدعم المالي الامريكي.

ووصف المتحدث باسم الأونروا المؤتمر بالمفصلي، مشيرا الى انه ورغم صعوبة التكهن بنتائجه الا ان التفاؤل مبني على المشاركة الواسعة وثقل الدول التي دعت إليه.

وكان مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة ماتياس شمالي، صرح لـ"رايـة"، قبل اسابيع إن ما تسلمته الوكالة من الولايات المتحدة الامريكية هو 60 مليون دولار فقط من أصل 350 مليون كانت تساهم بها.

وأضاف شمالي في حوار لحلقة "زاوية 90"، أن ما يقلق الأونروا هو اعتقاد الولايات المتحدة "أنه يمكننا الحصول على مزيد من التمويل اذا ما قامت السلطة الفلسطينية الذهاب الى طاولة المفاوضات".

وقال مدير عمليات "أونروا" إن الوكالة ستكون في ورطة كبيرة وقد تتخذ اجراءات في اتجاه عدم قدرتها على الاستمرار في توزيع المساعدات الغذائية أو النقص فيها؛ اذا لم تتمكن الوكالة من ايجاد مصادر تمويل  تغطي مبلغ الـ 90 مليون دولار التي كانت تتسلمها من الولايات المتحدة الأمريكية لتغطية المساعدات الطارئة وتوزيع المساعدات الغذائية فقط.

 

Loading...