مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 03:55
الظهر 12:41
العصر 04:21
المغرب 07:48
العشاء 09:28
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الفصائل تدين استهداف موكب الحمد الله

تضرر مركبة في الانفجار الذي استهدف موكب الحمد الله

أدانت الفصائل الوطنية استهداف موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ورئيس جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج، اليوم الثلاثاء، بعبوة ناسفة بعد دخوله إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون.

واعتبر نائب رئيس حركة فتح محمود العالول استهداف موكب رئيس الوزراء بالحادث الاجرامي الذي يأتي في سياق المحاولات المستمرة لتصفية القضية، مشيرا الى أن ما يحدث يأتي أيضا لوضع عقبة أمام المصالحة وكذلك امام عقد المجلس الوطني.

بدوره دان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام الاعتداء االذي تعرض له موكب الحمد الله موضخحا لان وجود رئيس الوزراء في غزة يصب في مصلحة كافة الفصائل بما فيها حركتا حماس والجهاد.

القيادي في حركة حماس عاطف عدوان اعتبر في حديث لـ"رايـة"، أن الذي زرع العبوة الناسفة لم يقصد اغتيال الحمد الله أو ايقاع خسائر بشرية بقدر أنه أراد توجيه رسالة مزدوجة لكل من حماس والسلطة، بغية تخريب الجهود الرامية للتقدم في المصالحة، وخاصة في ظل الجهود التي يبذلها الوفد الأمني المصري المتواجد في غزة لتذليل العقبات.

وفي السياق ذاته اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أحمد مجدلاني، استهداف موكب الحمد الله واللواء فرج رسالة موجهة للقيادة من قبل حماس بأنها لا تريد المصالحة، وإنهاء الانقسام وبأن من يسعى لتحقيق ذلك فإن مصيره القتل والاغتيال.

 عدوان رجح في حديث لـ"الواحدة الإخبارية" على اثير "راية" أن الذي زرع العبوة الناسفة لم يقصد اغتيال الحمد الله أو ايقاع خسائر بشرية بقدر أنه أراد توجيه رسالة مزدوجة لكل من حماس والسلطة، بغية تخريب الجهود الرامية للتقدم في المصالحة، وخاصة في ظل الجهود التي يبذلها الوفد الأمني المصري المتواجد في غزة لتذليل العقبات.

وقالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، إن هذه الجريمة البغيضة يجب أن تزيدنا عزيمة وإصرارا على إنهاء الانقسام، ومواصلة الجهود لإتمام المصالحة وترتيب البيت الفلسطيني الموحد، وملاحقة ومعاقبة المجرمين.

من ناحيته دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، إلى ضرورة ضرب العابثين بالامن والاستقرار بيد من حديد، لا سيما في ظل التحديات الخطيرة التي تواجه القضية.

وحمل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت حماس المسؤولية الكاملة عن ذلك كونها من تسيطر فعليا على كل أجهزة الأمن في قطاع غزة، واصفا ما جرى بأنه اعتداء مدبر مسبقا، ويستهدف منع تحقيق المصالحة الوطنية.

 

 

Loading...