الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

يخوض معركة مع الولايات المتحدة

صحيفة: الرئيس رفض قراءة الدعوة التي وجهتها إدارة ترامب لحضور مؤتمر غزة

الرئيس محمود عباس
الرئيس محمود عباس

نقلت صحيفة الحياة اللندنية عن مصارد فلسطينية اسمتها بالمطلعة، أن الرئيس محمود عباس رفض رفضا قاطعا المشاركة في اجتماع واشنطن، كما رفض مجرد قراءة الدعوة التي وجهتها إدارة ترامب للسلطة عبر رئيس هيئة الشؤون المدنية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ.

 وأوضحت تلك المصادر أن الرئيس عباس قرر منذ فترة التفرغ لمقارعة الإدارة الأميركية عقب قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها منتصف الشهر المقبل تزامنا مع الذكرى السبعين للنكبة.

وأضافت المصادر أن عباس أبلغ قيادات فلسطينية من فصائل منظمة التحرير، أنه يخوض الآن معركة مع الولايات المتحدة، ويؤجل المعركة مع إسرائيل إلى حين.

وأشارت إلى أن لدى الرئيس قناعة بأن الإدارة الأميركية سترد على كل الخطوات والقرارات التي اتخذها، وأهمها مقاطعة إدارته وعدم التعاطي مع أي مشاريع أو اقتراحات منها، ورفض "صفقة القرن". ولفتت إلى أن ابو مازن يتوقع أن تسعى الإدارة إلى إنهاء السلطة في هذه المرحلة الأكثر خطورة.

وكانت السلطة قد قاطعت اجتماع واشنطن الذي دعا إليه صهر الرئيس دونالد ترامب ومستشاره الخاص جاريد كوشنير، والمبعوث الخاص لعملية السلام جيسون غرينبلات،  لبحث الازمة في غزة ، وقد حضره ممثلون عن اللجنة الرباعية الدولية، والاتحاد الأوروبي، وسبع دول عربية.

 

Loading...