الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تصاعد التوتر

روسيا ترد على طرد دبلوماسييها من بريطانيا.. وهذه أولى خطواتها

حادثة تسميم الجاسوس الروسي سيرغي سكريبال تؤزم العلاقات بين روسيا وبريطانيا

شهدت الأزمة بين موسكو ولندن تصعيدا جديدا على خلفية حادثة تسميم جاسوس روسي مزدوج، حيث أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو قررت طرد دبلوماسيين بريطانيين ردا على قرار لندن طرد 23 دبلوماسيا روسيا، وكما قال لافروف "ردا على اجراءات لندن التي خرجت في ممارساتها عن المألوف".

واعتبر لافروف أن ادعاءات بريطانيا ضد روسيا وقحة ولا تستند إلى أدلة، "ممثلنا في مجلس الأمن الدولي فاسيلي نيبينزيا، حدد، بالطبع موقفنا وردودنا بشكل دبلوماسي ولبق على الاتهامات الوقحة ضدنا، وغير المثبتة، والتي لا أساس لها من الصحة ...  دعونا لاعتماد آلية ينبغي التحقيق فيها على أساس اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية إلا أن أن المندوب البريطاني رفض هذا الاقتراح".

ولفت الوزير الروسي إلى أن دوافع ونوايا لندن في قضية سكريبال غير نظيفة، "أعتقد أن الدوافع في أي حال كانت غير نظيفة .. فلو كانت عكس ذلك لكانوا أخبرونا عن الدلائل ولقدموا إجابات عن التساؤلات التي طرحناها ... بما فيها تطبيق الإجراءات المنصوص عليها في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية".

وكانت قد حملت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، السلطات الروسية مسؤولية محاولة اغتيال الجاسوس الروسي، وقالت أمس "كان من المنصف منح روسيا فرصة تقديم تفسير، لكن رد فعلها ينطوي على استخفاف تام بهذه الأحداث الفادحة"، مشددة على "أنهم لم يقدموا أي تفسير موثوق"، مضيفة "بدلا من أن يقوموا بذلك، تعاملوا مع استخدام غاز الأعصاب العسكري في أوروبا، بسخرية وازدراء وتحد".

 

Loading...