مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 12:31
العصر 03:59
المغرب 06:36
العشاء 07:57
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

بمشاركة 90 دولة

مؤتمر روما: تعهد بـ100 مليون دولار لصالح الأونروا

مؤتمر روما يتعهد بـ100 مليون دولار لصالح الأونروا

اعلن المفوض العام للونروا بيير كرهينبول ان الاونروا حصلت على تعهدات في مؤتمر المانحين في روما بمبلغ 100 مليون دولار لتغطية العجز البالغ 446 مليون دولار لهذا العام.

وقال كرهينبول في مؤتمر صحفي مع الامين العام للامم المتحدة غوتيرس ووزراء خارجية مصر والسويد ومصر والاردن ان هذه خطوة جيدة وانه سيقدم تقريرا للامين العام للامم المتحدة خلال 8 اسابيع.

وأضاف ان هناك تبرعات اضافية من قطر وكندا والمكسيك وسلوفاكيا وفرنسا وعدد من الدول، موضحا ان عددا من الدول قالت انها لن تفصح عن تبرعاتها الان. وقال ان التمويل لدينا الان يكفي حتى الصيف وانه سيجلس مع زملائه لدراسة الموضوع وتقسيماته المالية المختلفة.

وكان قد بدأت أعمال المؤتمر الوزاري الاستثنائي، اليوم الخميس، في مقر منظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، في العاصمة الإيطالية روما، بمشاركة رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

ويحمل المؤتمر الوزاري الاستثنائي عنوان: الحفاظ على الكرامة، وتقاسم المسؤولية، وحشد العمل الجماعي، من أجل دعم "الأونروا"، بمشاركة سكرتير الأمم المتحدة انطونيو غوتيرش، ومفوضة الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، ورئيس الوزراء الحمد الله، وأمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، والعديد من وزراء خارجية دول، وممثلي أكثر من تسعين دولة.

 

Loading...