الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

صور: الجرو الأضخم في العالم

الكلب "الفرات"

يرجح أن الكلب البالغ من العمر 9 أشهر ويزن 180 رطلاً، ويبلغ طوله 6 أقدام (1.8 م) أضخم جرو في العالم.

كان كلب "الفرات" الهائل حجما الذي ينتمى له هذا الجرو، يولد لتكرار أنواع الكلاب التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ ويأكل 8 وجبات من طعام الكلاب يومياً،نقلا عن "ديلى ميل".

وقال جاريد هوسر (41 عاما) من سولت ليك سيتي بولاية يوتا، وهو مربي الكلب، إن المراقبين كثيرا ما يخلطون بين جروه وكلب آخر بالغ النمو، مضيفا: "في 9 أشهر ليس هناك كلب آخر يبلغ وزنه 180 رطلاً و31.5 بوصة ليتفوق على أي مكان آخر في العالم، لقد بحثنا على الإنترنت، وطلبت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وتواصلت مع مئات من المربين لمعرفة ما إذا كان أي كلب يقترب من حجمه في هذا العمر وليس هناك شيء".

جدير بالذكر، أن الكلب عضو في سلالة جديدة تسمى المولوسوس الأمريكي، ولدت بشكل انتقائي لتكون أقرب سلالة وراثية من مولوتوس ما بين النهرين، وهو نوع من الكلاب الضخمة التي ماتت منذ 7000 عام.

البقايا الوحيدة من الأنياب القديمة المتبقية في المتاحف، مع بعض الروايات تشير إلى أنها استخدمت في المعركة في بلاد ما بين النهرين القديمة، ولأن المولوس الأمريكي لا يزال نوعًا جديدًا، فليس من المعروف حجم النمو الحقيقي.

غالباً بعض الناس يلهثون عندما يرون الكلاب الضخمة ولا يستطيعون تصديق حجمها الكبير بالنسبة لعمرها.

وقال "هوسر"، وهو نجار يصنع بيوت الكلاب الكبيرة، "إنه أمر غير واقعي وغير مسبوق ، وفي 9 أشهر، كان حجمها وقوتها أكبر بكثير مما اعتقدت أنه سيكون، "عندما تقف على رجليها الخلفيتين، يبلغ طولها 6 أقدام، وهذا فقط في 9 أشهر أيضًا قمم كتفيها هي 31.5 بوصة أي 80 سم".

تكلف الفرات 3600 جنيه إسترليني (5000 دولار) وكانت الأكبر في طفرات نمو حدثت خلال أسبوعين في كل مرة، قال "هوسر": "إنه حنون جدا معنا ، عندما نخرجه في العلن، عاطفية جدا مع الأطفال والنساء على وجه الخصوص".

الأوسمة
Loading...