مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:20
الظهر 12:25
العصر 03:41
المغرب 06:09
العشاء 07:30
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

أسهم “سناب شات” انخفضت بسبب المطربة ريهانا

المطربة ريهانا

    انخفضت أسهم سناب شات بما يُقارب 5% بعد بوست اتهمت فيه المطربة ريهانا التطبيق بعرض إعلان يسخر من العنف المنزلي ومن حادث اعتداء صديقها كريس براون عليها جسديًا في عام 2009.

وجاء الانخفاض في قيمة أسهم سناب شات الخميس الماضي بعد ردود الأفعال القوية التي أثارها عرض الإعلان، والهجوم على سنابشات بسبب عدم التمييز بين الإعلانات والموافقة على مواد ترويجية تعتبر انتهاكًا للخصوصية أو قد تكون جارحة للبعض، وفقًا لموقع “Time”.

وكانت سناب شات حذفت الإعلان يوم الثلاثاء الماضي وأصدرت بيانًا في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية تعتذر فيه عما حدث: “مراجعة الإعلان والموافقة عليه حدثت عن طريق الخطأ، وحذفناه فورًا نهاية الأسبوع الماضي لانتهاكه لسياستنا الإعلانية بمجرد علمنا به ونعتذر عما حدث”.

ولم يمنع اعتذار سناب شات المطربة ريهانا من التعبير عن استيائها مما حدث وانتقاد حكم المنصة السيء عبر حسابها على منصة إنستجرام.

وقالت “تعلم منصة سناب شات بالفعل أن تطبيقها ليس المُفضل لديّ، ولكنني أحاول فهم سبب تلك الفوضى التي حدثت. وربما أطلقت عليها جهل منكم ولكنني أعلم أنكم لستم بهذا الغباء. أنفقتم المال لتحريك شيء يجلب العار لضحايا العنف المنزلي وسخرتم منه، ولا يتعلق الأمر بمشاعري لأنني تجاوزتها بالفعل الآن، ولكن ماذا عن النساء والرجال والأطفال الذين وقعوا ضحايا للعنف المنزلي في الماضي وبخاصة الذين لم يتجاوزوا الأمر بعد! عارٌ عليكم! خيبتم أملنا فيكم”.

لتنخفض أسهم الشركة (Snap Inc) عقب المنشور بما يقارب 5% من قيمتها السوقية. وليست تلك المرة الأولى التي تعاني فيها الشركة من انخفاض أسهمها بسبب غضب أحد المشاهير، فانخفضت قيمة أسهمها بنسبة 7% قبل ذلك فقد خسرت أسهم الشركة في البورصة 1.3 مليار دولار من قيمتها بعد إعلان كايلي جينر، وهي أخت غير شقيقة لكيم كارداشيان، توقفها عن استخدام هذا التطبيق.

وغردت الممثلة عبر حسابها على موقع تويتر قائلة :"هل هناك شخص آخر لم يعد يستخدم سناب شات؟ أم أنني فقط (التي توقفت عن استخدامه)..هذا محزن جدا".

وبمجرد نشر التغريدة على حسابها الذي يتابعه 24.5 مليون شخص، تعرضت أسهم سناب شات لهزة عنيفة وهوت قيمتها.

وانتقدت كايلي جينر إعادة تصميم التطبيق وتغيير بعض خصائصه، ووقع مليون شخص عريضة تطالب سناب بالعدول عن التغييرات

Loading...