مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:26
الظهر 12:23
العصر 03:34
المغرب 05:59
العشاء 07:20
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

جامعة النجاح تفوز بالمركز الأول لنصف نهائي مسابقة HULT PRIZE

جامعة النجاح تفوز بالمركز الأول

فاز فريق جامعة النجاح الوطنية (SolenX) بالمركز الأول بالتصفيات النصف نهائية لمسابقةHULT PRIZE  في سنغافورة وبهذا الفوز يتأهل الفريق للتصفيات النهائية التي ستُقام في العاصمة البريطانية لندن منتصف العام الجاري، ليكون فريق النجاح من بين قرابة ال32 فريقاً وصلوا للنهائي من أصل آلاف الفرق المشاركة في المسابقة من مختلف أنحاء العالم.

HULT PRIZE  هي  جائزة عالمية في مجال الطاقة يشرف عليها الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية بل كلنتون وتهدف إلى تطوير اختراعات في مجال الطاقة تهدف إلى حل المشكلات الدولية والتحديات التي تواجهها.    

يُذكر أن (SolenX) هو مشروع تخرج مشترك بين قسمي هندسة الطاقة والبيئة وقسم الهندسة الصناعية للطلبة: عمار الشعّار وفرح محمود وهبة دويكات وبإشراف الدكتور تامر الخطيب والدكتور محمد عثمان، وهو عبارة عن صندوق يعمل بالطاقة الشمسية ويهدف إلى خدمة المناطق النائية في فلسطين ومخيمات اللاجئين في الدول المجاورة، ويوفر هذا الصندوق وحدتي إنارة وثلاثة مصادر كهربائية لشحن الأجهزة الخلوية وأجهزة إلكترونية أخرى، كما يحتوي الصندوق على ثلاجة صغيرة لحفظ الأدوية ولقاحات الأطفال والحيوانات، ويحتوي أيضاً على صاعق مضاد لذبابة أريحا المنتشرة في هذه المناطق.

وأشاد الدكتور تامر الخطيب، صاحب فكرة المشروع والمشرف الرئيسي له، بمستوى الطلبة ومستوى التعاون في الكلية، واصفاً البحث العلمي الناجح بأنه ثمرة التعاون المتعدد التخصصات، شاكراً زميله مشرف المشروع الثاني الدكتور محمد عثمان وكل من دعم المشروع مادياً ولوجستياً من رئاسة جامعة النجاح الوطنية والقطاع الخاص وخص بالذكر معهد أريج للأبحاث التطبيقية في القدس، ومؤسسة وفا للتنمية وبناء القدرات، ومصنع الراجح، وشركة سبارك، والمهندسة راية الشنار والمهندس أحمد فؤاد.

وبدورهما أشاد الدكتور خالد الساحلي، عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلمات، والدكتور أيسر ياسين،رئيس قسم هندسة الطاقة والبيئة، بالمشروع الفائز واعتبراه انعكاساً لمستوى مشاريع التخرج في الكلية وقدرتها على المنافسة عالمياً.

وهنّأ الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس الجامعة، الفريق الفائز ومشرفيه على هذا الإنجاز، مؤكداً على أن هذا الإنجاز يأتي ضمن إطار دعم الجامعة للبحوث العلمية وإصرارها على وضع إسمها على الخريطه العلمية العالمية رغم كل المعيقات.

 

Loading...