الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تجاوز الدور المصري

ردا على تصريحات الرئيس.. حماس تدعو لإجراء انتخابات عامة

الرئيس محمود عباس
الرئيس محمود عباس

دعت حركة حماس إلى الذهاب لإجراء انتخابات عامة رئاسية وتشريعية ومجلس وطني؛ كي ينتخب الشعب قيادته ومن هم "أهل لتحقيق الوحدة وتحمل المسؤولية ورعاية المصالحة" على حد قولها، وذلك ردا على تصريحات الرئيس محمود عباس التي اتهم فيها حماس بالوقوف وراء استهداف موكب الحمد الله وفرج.

واعتبرت الحركة في بيان لها، تصريحات الرئيس والاجراءات التي اتخذها "خروجا على اتفاقيات المصالحة وتجاوزا للدور المصري الذي ما زال يتابع خطوات تنفيذها"، مشيرة الى أنها تتطلب وقفة عاجلة وتدخلا سريعا من كل مكونات الشعب وفصائله لإنقاذ المشروع الوطني ووحدة شعبنا والوقوف عند مسؤولياتهم تجاه ما وصفته بـ "ممارسات الرئيس عباس المدمرة والخطيرة".

وأدانت حماس ما ورد من تصريحات التي اعتبرها "غير مسؤولة" للرئيس، مضيفة: "يعمد ومنذ فترة إلى محاولة تركيع أهلنا في غزة وضرب مقومات صمودها في لحظة تاريخية صعبة وخطيرة".

وطالبت حركة حماس كل الجهات الإقليمية والدولية وجامعة الدول العربية بالتدخل العاجل والمسؤول لوقف "التدهور الخطير" وتحمل مسؤولياتهم في منع وقوع الكارثة على المستوى الوطني الداخلي والمترتب على سياسة الرئيس وقراراته بحق غزة وأهلها، وفق قولها.

كما اعتبرت الحركة إصدار الرئيس الأحكام المسبقة واتهامه المباشر لحركة حماس في حادثة موكب رامي الحمد الله في حين مازالت الأجهزة الأمنية في غزة تواصل تحقيقاتها دون تعاون من حكومته "حرفًا لمسار العدالة وسير التحقيقات، في حين كان المنتظر أن يعطي تعليماته للحكومة وجهات الاختصاص بالتعاون من أجل كشف الحقيقة وتحديد المجرمين".

Loading...