الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اليوم أول أيام فصل الربيع

وردو فصل الربيع

يبدأ فصل الربيع في يوم الاعتدال الربيعي، المتمثل في الواحد والعشرين من شهر آذار، وفي هذا اليوم يكون يوم الأمّ، فكأنما هذا اليوم خصّص للعطاء والجمال، ويمتدّ إلى الحادي والعشرين من شهر حزيران، وفيه تزهر الأشجار والورود، وتزدان الأشجار بخضرتها، ويبدأ النوّار بالتّفتّح على الأشجار، لتبدو حلّة قشيبة كعروس تزدان بإكليلها الأبيض، إلى أن تظهر ثمارها المتميّزة بألوانها المختلفة التي حباها الله بها.

أعياد فصل الربيع يحتفل الكثير من الناس بأعياد ومناسبات معينة خلال هذا الفصل، ومنها:

1. عيد الفصح: هو عيد يخص الديانة المسيحية، ويطلق عليه اسم عيد القيامة، ويقال أنه في هذا اليوم قام المسيح من موته بعد ثلاثة أيام من صلبه، ويتمّ فيه الصيام لمدة أربعين يوم، حيث لا يتمّ تناول أيّ مأكولات تحتوي على اللحوم.

2. عيد الربيع: يعتبر من أعياد الفراعنة، ويحتفل فيه المصريين، وهو موسم حصاد الشعير.

3.عيد النيروز: هو أحد الأعياد الرسمية التي تخص دولة إيران وأفغانستان وتركيا والأكراد، وهو يعتبر بداية سنة جديدة لهذه الدول.

4.عيد العمال: يُحتفل به في الأول من شهر أيار من كل سنة، ويعتبر عطلة رسمية في جميع أنحاء العالم.

5. مهرجان الألوان: يحتفل فيه الهندوسين في الهند والباكستان وجميع الدول التي يعيش فيها هندوس، وهو مهرجان البهجة والألوان، حيث يقوم الناس برشّ بعضهم البعض بمساحيق ملونة.

 

يا له من فصلٍ عابقٍ بالحياة والفرح والبهجة، ويا له من فصلٍ جميل المُحيّا، وبهيّ الطّلعة، يُقرّب المسافة بين الأرض والسماء، ويجعل العطر عابقاً في جميع الأجواء، ويُحوّل الغابات والأراضي إلى مزهريّةٍ فاخرةٍ مليئةٍ بالورود الرّائعة، فمرحى لفصل الرّبيع، وأهلاً به أينما حلّ وارتحل.

Loading...