الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الرئيس الدوري للاتحاد الاوربي

الرئيس البلغاري في فلسطين للمرة الاولى

الرئيس البلغاري

من المقرر ان يستقبل الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة برام الله غداً الخميس الرئيس البلغاري رومين راديف الذي يزور فلسطين للمرة الاولى منذ انتخابه رئيسا للبلاد.

 

ووصف المستشار الدبلوماسي للرئاسة مجدي الخالدي في تصريح لإذاعة صوت فلسطين، الاربعاء، هذه الزيارة بالهامة مؤكدا قوة وعمق العلاقات بين البلدين.

 

وقال الخالدي أن الرئيس سيعقد اجتماعا موسعا مع نظيره البلغاري يعقبه مؤتمر صحفي مشترك كما ستقام مأدبة غداء على شرف الرئيس الضيف، بعد بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية وتنشيط اللجنة المشتركة بين البلدين المتوقع ان تعقد اجتماعاتها خلال النصف الثاني من العام الجاري.

 

واشار الى ان المباحثات ستتطرق ايضا الى العملية السياسية وما يتصل بالعلاقة مع الولايات المتحدة والممارسات الاسرائيلية العدوانية فضلا عن الاوضاع الاقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

ولفت المستشار الرئاسي الى ان زيارة الرئيس البلغاري تأتي في وقت هام وتكتسب اهمية خاصة لان بلغاريا هي الرئيس الدوري للاتحاد الاوروبي الامر الذي يعني بحث قضايا تتعلق بالاتحاد ودعمه لشعبنا وقضيته.

 

من جهة ثانية، اكد الخالدي اهمية زيارة وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان لفلسطين الاسبوع القادم مشيرا الى الدور الفرنسي الهام في تحريك العملية السياسية.

 

وبشأن القمة العربية المرتقبة في الرياض، قال الخالدي ان القيادة تعول عليها في اقرار خطة السلام الفلسطينية التي اعلنها الرئيس مؤخراً من اجل تثبيت الحق الفلسطيني وانهاء الاحتلال واقامة دولتنا المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

ولفت الخالدي الى ان القمة العربية تأتي قبيل نقل السفارة الامريكية الى القدس مؤكدا انه سيكون هناك قرارات حاسمة لصالح فلسطين معربا عن ثقته بان الامة العربية ستكون عند مستوى الحدث وتقف الى جانب فلسطين.

Loading...