الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عاجل

قصف على القطاع عقب عملية تسلل جديدة وإحراق آلية عسكرية إسرائيلية

برج عسكري اسرائيلي قرب حدود قطاع غزة- ارشيفية

قصفت مدفعية الاحتلال بعدة قذائف، موقع رصد تابع للمقاومة شرق مدينة غزة، وسط توغل محدود، وذلك في اعقاب تسلل شبان من قطاع غزة إلى داخل المنطقة الواقعة تحت السيطرة الإسرائيلية قرب السياج الفاصل، وقيامهم بإحراق آلية هندسية بالقرب من موقع عسكري إسرائيلي، اليوم الأربعاء. 

وقال مراسل رايــة، إن الشبان المتسللين نجحوا في إحراق آلية للكشف عن الانفاق، قبل أن ينسحبوا من المكان ويعودوا أدراجهم إلى القطاع.

وأشار مراسلنا إلى أن الاحتلال استهدف على إثر عملية التسلل، نقطة عسكرية للمقاومة شرق غزة بقذيفتين على الاقل مع إطلاق النار تجاه اراضي المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن "دبابة تابعة للجيش استهدفت مواقع لحماس على الحدود رداً على تسلل جديد من غزة تسبب بإحداث أضرار بمعدات هندسية تعمل في الكشف عن الأنفاق".

ووصلت إلى الموقع العسكري الذي شهد عملية التسلل تعزيزات عسكرية إسرائيلية.

وتأتي عملية التسلل الجديدة، بعد فترة قصيرة من حادثتي تسلل مماثلتين، تمكن الشبان في إحداهما من إحراق آلية كشف أنفاق قرب السياح الفاصل، فيما اعتقل الاحتلال شبان تسللوا في محاولة أخرى ووصلوا إلى بوابة مستوطنة اسرائيلية محاذية للقطاع. 

وتشهد حدود القطاع توتراً على إثر استمرار عمليات التسلل، ومع اقتراب انطلاق مسيرات العودة التي يتوقع أن يتوجه فيها عشرات الالاف من أبناء غزة إلى السياج الحدودي، تزامنا مع بدء فعاليات ذكرى النكبة. 

 

Loading...