الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قوى الخليل تعلن الحداد والاضراب الشامل

قوى الخليل تعلن الحداد والاضراب الشامل

اعلنت القوى السياسية والفعاليات الوطنية في الخليل مساء الجمعة، الحداد الوطني والاضراب الشامل، يوم غد السبت، في كل مرافق الحياة، حدادا على أرواح الشهداء الذين سقطوا اليوم في قطاع غزة.

وقالت القوى في بيان لها: "يا جماهير محافظة الخليل الصامدة، على ضوء التطورات الميدانية العاصفة التي شهدتها الأراضي الفلسطينية اليوم الجمعة بـ(يوم الأرض) الخالد, والتصعيد الدموي لقوات الاحتلال الصهيوني ضد أبناء شعبنا المناضل وخاصة في قطاع غزة المحاصر, مما أدى إلى سقوط أكثر من 15 شهيداً حتى اللحظة وإصابة أكثر من 1500 مواطناً ومواطنة, فان القوى السياسية والفعاليات الوطنية كافة في محافظة الخليل، تعلن غداَ السبت الحداد الوطني والاضراب الشامل في كافة مرافق الحياة بمحافظة الخليل".

واضافت: "تدعو القوى السياسية والفعاليات الوطنية في محافظة الخليل، أبناء وبنات شعبنا إلى التصعيد الشامل في مواجهة الاحتلال وعصابات المستوطنين في كل مدن وبلدات ومخيمات المحافظة وعلى كافة خطوط التماس والطرق الالتفافية".

يشار الى أن حكومة الوفاق الوطني أعلنت عن قرارها بتعطيل المدارس والجامعات وكافة المؤسسات والدوائر الحكومية التي تعمل يوم غد السبت، في كافة محافظات الوطن.

واستشهد 15 شابا واصيب اكثر 1416 آخرين بالرصاص الحي والاختناق في المواجهات التي اندلعت ظهر الجمعة، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة في ذكرى يوم الارض، تزامنا مع خروج الآلاف ضمن مسيرة العودة الكبرى.

Loading...