الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تركيا تحذر من "اجتياح" فرنسي لشمال سوريا

دبابة تركية توغلت في عفرين السورية إبان بدء العملية العسكرية- ارشيفية

حذر وزير الدفاع التركي السبت من "اجتياح" فرنسي لشمال سوريا بعدما أكد ممثلون للمقاتلين الأكراد خلال استقبالهم في باريس أن فرنسا ستعزز انتشارها العسكري في المنطقة.

وصرح الوزير نور الدين جانيكلي لوسائل الإعلام في شمال شرق البلاد "اذا اتخذت فرنسا اجراء على غرار انتشار عسكري في شمال سوريا، فسيكون ذلك تدبيرا غير شرعي ينافي القانون الدولي". وأضاف "سيكون ذلك اجتياحا".

وأكد الاليزيه الجمعة أن فرنسا ليست في صدد تنفيذ عملية عسكرية جديدة في شمال سوريا خارج إطار التحالف الدولي ضد تنظيم داعش. وتنتشر قوات فرنسية خاصة في سوريا.

وجاء موقف الرئاسة الفرنسية غداة تصريحات لمسؤولين أكراد أكدوا بعد استقبالهم في الاليزيه أن باريس سترسل "قوات جديدة" الى منطقة منبج في شمال سوريا التي يسيطر عليها المقاتلون الأكراد الذين تعهدت أنقرة طردهم منها. وتعتبر تركيا ان مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية "إرهابيون" رغم تحالفهم مع الولايات المتحدة ضد الجهاديين في سوريا.

واستعادت انقرة منطقة عفرين في 18 اذار/مارس ووعدت بمواصلة هجومها في اتجاه شرق سوريا. وخلال اجتماعه مع المسؤولين الأكراد، دعا الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى حوار بين أنقرة و"قوات سوريا الديموقراطية" التي تشكل وحدات حماية الشعب مكونها الأساسي "بمساعدة فرنسا والمجتمع الدولي" وفق الاليزيه. لكن تركيا رفضت بشدة الجمعة عرض الوساطة الفرنسي.

ا ف ب 

Loading...