الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالرصاص الحي

محدث: 11 إصابة بينها خطيرة على حدود غزة

طفل يحمي نفسه من الغاز السام شرق غزة

أصيب 11 مواطنا على الأقل أحدهم بجروح خطيرة جدا، بالرصاص الحي، اليوم الأحد، خلال مواجهات اندلعت قرب الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأفاد مراسلنا، بأن مواطنا "من ذوي الاعاقة" أصيب بعيار ناري في الرأس شرق خانيونس، حيث وصفت الطواقم الطبية جراحه بالخطيرة، فيما لازالت تتعامل مع حالته، اضافة الى اصابة شاب آخر بجراح متوسطة.

الشاب المصاب بجروح خطيرة شرق خانيونس

وأصيب 5 شبان بالرصاص الحي في الأقدام خلال مواجهات اندلعت في منطقة أبو صفية شرق بلدة جباليا شمال القطاع، نقلا على إثرها إلى المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة للعلاج وحالتهما وصفت بالمتوسطة.

كما أصيب شاب بالرصاص الحي، شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، نقل على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج، فيما أصيب شابان شرق مخيم البريج وسط القطاع، وآخر شرق رفح جنوب القطاع.

مواجهات خلال مسيرة العودة شرق غزة

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة بغزة عن احصائية الاحداث الميدانية المواكبة لفعاليات مسيرة العودة في يومي الجمعة والسبت.

وقالت الوزارة إن 15 شهيدا سقطوا خلال اليومين، فيما أصيب 1479 آخرين بجراح مختلفة.

وفي تفاصيل الاصابات، أوضحت أن 805 مواطنا أصيبوا بالرصاص الحي، و425 اختناقا بالغاز السام، و 154 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بالإضافة الى 95 اصابة متنوعة.

وكان جيش الاحتلال قد اعترف اليوم الأحد، باحتجاز جثماني شهيدين خلال مواجهات الجمعة على حدود غزة، ما يرفع عدد الشهداء الى 17.

من مواجهات حدود غزة

Loading...