الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4
قيادي في حركة حماس: أبلغنا الوسطاء القطري والمصري موافقتنا على مقترحهم لوقف إطلاق النار

بدء الاجتماع الطارئ للجامعة العربية بشأن غزة

الجامعة العربية- ارشيف

بدأت اليوم الثلاثاء، بالقاهرة أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين  في دورة غير عادية برئاسة السعودية، بناء على طلب من فلسطين وتأييد من الكويت، ومصر، والأردن، لبحث جرائم الاحتلال بحق المتظاهرين السلميين في غزة.

وقال مندوب فلسطين بالجامعة العربية سعيد أبو علي  في تصريح له على هامش الاجتماع، إنه لا بد من تدخل سريع لتوفير الحماية لشعبنا الأعزل، خاصة بعد المجزرة التي ارتكبتها اسرائيل ضد متظاهرين سلميين في قطاع غزة يوم الجمعة الماضي للمطالبة.

 وكان أبو علي قد قال في تصريحات سابقة، إن الاجتماع سيؤكد على الموقف العربي الجماعي الداعم للقضية الفلسطينية خاصة في ظل التطورات الأخيرة، واعتبار ذلك شكلا من أشكال النضال والمقاومة السلمية .

وأوضح أبو علي ان هناك العديد من الخطوات العملية التي سيتم اقرارها بمقترح من فلسطين لمتابعة جرائم الاحتلال في اطار العدالة الدولية وضمن الأطر القانونية الأممية سواء بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة أو توفير نظام حماية للشعب الفلسطيني وفق القرارات التي اتخذها مجلس الأمن لمتابعة تنفيذها في الاطر السياسية والدبلوماسية والقانونية.

وأضاف أبو علي ان  فلسطين تقدمت بعدد من مشاريع القرارات التي ستطرح على مستوى القمة العربية المقبلة للمطالبة بتوفير احتياجات النضال الفلسطيني بالمرحلة القادمة على المستوى العربي .

Loading...