الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ذات طابع سلمي

درويش يكشف لـ "راية" برنامج وترتيبات الجمعة القادمة لمسيرات العودة

المتظاهرون خلال مشاركتهم بمسيرة العودة شرق غزة

خاص- راية: عامر أبو شباب

كشف عضو هيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، يسري درويش أن الهيئة اتفقت على حشد أكبر عدد من المواطنين في التجمعات الخمسة على حدود قطاع غزة من أجل اقامة فعاليات تأبين لشهداء الجمعة الماضية.

وأضاف درويش لـ "رايـــة" أن الهيئة الوطنية أقرت تفعيل مجموعات نظام من كل الفصائل والجهات المشاركة من أجل تنظيم العمل والحشود والحفاظ على طابع الفعاليات السلمي.

وتوقع درويش أن يتحرش جيش الاحتلال الاسرائيلي بالمشاركين في الجمعة القادمة، لحرف رسالة الشعب الفلسطيني للعالم أجمع التي تتمسك بالمقاومة السلمية وتعتمدها كأسلوب نضالي في كل مناطق تجمع الفلسطينيين، خاصة في قطاع غزة.

وأضاف رئيس لجنة الثقافة والفنون في الهيئة أن برامج الفعاليات في المواعيد القادمة سيشمل كثير من الفقرات الثقافية والتراثية والفنية في اطار شكل نضالي يقدمه الشعب الفلسطيني سلميا ويخشى منه الاحتلال الذي يمتلك القوة العسكرية الكبيرة في المنطقة.

يسري درويش

ودعا عضو الهيئة الوطنية المنظمة المجتمع الدولي الى مراقبة الوضع الجمعة القادمة ومنع دولة الاحتلال وقواتها من استخدام العنف المفرط الذي يرقى إلى درجة الارهاب في مواجهة المتظاهرين المدنيين المطالبين بحقوقهم المشروعة.

وأضح أن الهيئة ستعمل على ترتيبات أكبر خلال الجمعة المقبلة والحفاظ على سلمية التجمعات، وتشجيع الاستجابة الشعبية الكبيرة التي كانت متقدمة عن كل الهيئات الوطنية وتؤكد على تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه وهو يرى قراه التي هجر منها عام 1948 بالعين المجردة من تجمعات الحدود الشرقية والشمالية للقطاع.

وأكد أن المنظمين سيعملون على زيادة عدد الحافلات التي تقل المواطنين من نقاط التجمع الى مناطق الفعاليات البعيدة عن التجمعات السكانية.

Loading...