الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

انتقد تصريحات البردويل

رباح: فتح متمسكة بالمصالحة وهناك من يعتاشون على الانقسام

المصالحة الفلسطينية

 

اثارت تصريحات القيادي في حركة حماس صلاح البردويل التي قال فيها إن المصالحة متوقفة وتعود الى الوراء بسبب فهم السلطة الوطنية لها بشكل خاطئ انتقادات شديدة من مختلف فصائل العمل الوطني.

 

وقال القيادي في حركة فتح يحيى رباح لـ "راية" ان موقف الرئيس محمود عباس والقيادة ثابت تجاه المصالحة وتجاه غزة٬ مشيرا الى ان الرئيس عباس اكد وفي غير مرة تمسكه بتحقيق المصالحة وانهاء معاناة المواطنين في القطاع.

 

وأضاف رباح ان المصالحة بالنسبة لحركة فتح هي أولوية مثلما هي أولوية لدى حكومة الوفاق الوطني التي طالبت حركة حماس مرارا بتمكينها بشكل كامل من العمل لخدمة أبناء شعبنا في القطاع المحاصر٬ واصفا تصريحات البردويل بانها تأتي في اطار الحملة المناهضة للمصالحة التي يقودها عدد من قيادات الحركة ممن يعتاشون على الانقسام.

 

وأشار رباح الى ان القيادة المصرية لديها الصورة الكاملة حول من يضع العراقيل امام تحقيق المصالحة.

 

من جانبه دعا عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية محمود خلف جميع القيادات التي تدلي بتصريحات حول المصالحة ان تكون تصريحاتهم منسجمة مع طبيعة الحالة الوطنية والجماهيرية السائدة اليوم والتي "تجاوزت مرحلة الدوران حول الذات".

وأضاف خلف في حديث لـ "راية" ان المصالحة هي هدف رئيس لانه لا خيار امامنا سوى الوحدة من اجل تشكيل رافعة للمشروع الوطني.

 

وقال خلف "اذا ما كان هناك تآويل وعدم فهم لطبيعة المصطلحات او ما يتعلق بالمرحلة يجب ان تجمعنا طاولة الحوار لكي نعيد التأكيد على ما اتفقنا عليه والاليات اللازمة للتنفيذ وليس العودة خطوات الى الوراء".

 

وكان البردويل قال في تصريحات صحفية انه لا رجوع للمصالحة بمعني التمكين، ولن يستطيع أحد فرضها على حماس، مشددا على أن هذا المصطلح انتهي عصره وأن الحركة مع الوحدة والشراكة في القرار وفي المؤسسات الوطنية.

 

يذكر ان ملف المصالحة عاد ليتعثر من جديد بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج بعد عبوره معبر بيت حانون قبل عدة أسابيع.

Loading...