الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بعثة فلسطين في واشنطن تحتفل بعيد الفصح المجيد

مقر بعثة فلسطين في واشنطن

أقامت بعثة فلسطين لدى الولايات المتحدة الأميركية، حفلا مركزيا في واشنطن لمناسبة عيد الفصح المجيد، بحضور أبناء الجالية الفلسطينية والعربية، ورجال دين، ورؤساء كنائس، وممثلين عّن المجتمع المدني الأميركي.

وافتتح الحفل رئيس المفوضية العامّة لمنظمة التحرير الفلسطينية لدى الولايات المتحدة السفير حسام زملط، مهنئا بعيد الفصح المجيد الذي يصادف اليوم الأحد حسب التقويم الشرقي.

وقال، في كلمة بهذه المناسبة، "إن عيد الفصح ونور القدس هي رسالة وهدية الشعب الفلسطيني للعالم"، مضيفا أن "الفصح مناسبة وطنية فلسطينية تعبر عن عراقة وعظمة شعب فلسطين بمسيحييه ومسلميه، وهو تذكير سنوي بالنور الذي ينبعث من القدس الفلسطينية لنشر تعاليم المحبة والعدل والتسامح".

بعثة فلسطين في واشنطن تحتفل بعيد الفصح المجيد

وتابع زملط أن "انبعاث النور من كنيسة القيامة بالأمس ونشره في فلسطين والعالم، وصلوات مئات آلاف المسلمين في المسجد الأقصى المبارك، التي ستزيد خلال شهر رمضان المبارك، هو رد شعب فلسطين على قرار ترامب وامتداد لنضال شعبنا ضد الظلم والاستبداد ومن أجل حريته واستقلاله، خاصة مع ما يحدث الآن في قطاع غزة وقمع المتظاهرين السلميين".

وأكد أن "القدس، بهويتها العربية، حاضنة للأديان السماوية التي غيّرت تاريخ البشرية، وستظل هذه المدينة تحافظ على طابعها الديني والتاريخي والاجتماعي الفلسطيني المنفتح والمتسامح والرافض للهيمنة والاستعمار."

من جانبها، قالت المديرة التنفيذية لكنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط القسيسة ماي كونان، إن رسالة عيد الفصح هي الإيمان بوجود الأمل والنور في العالم، ودعت إلى التمسك بهذا الأمل.

كما تطرق الأب فؤاد خوري إلى التلاحم الفلسطيني بين المسلمين والمسيحيين، وتحدث عن دور الكنيسة الريادي في الولايات المتحدة بنقل الصورة الحقيقية عن واقع ما يحدث في فلسطين.

Loading...