مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:07
الظهر 12:30
العصر 03:57
المغرب 06:33
العشاء 07:54
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

على حدود القطاع

لأول مرة.. ظهور الجنود الاسرائيليين المحتجزين شرق غزة

الشبان يحملون تابوتا وضع عليه صورة الجنود المحتجزين

راية - سامح أبو دية

رفع مجموعة من الشبان الفلسطينيين المشاركين في فعاليات الجمعة الثالثة من مسيرة العودة الكبرى شرق مدينة غزة، "تابوتاً" علقوا عليه صورا لجنود الاحتلال الإسرائيلي المحتجزين لدى المقاومة في قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، أن الشبان ألصقوا صورا لعلم دولة الاحتلال على الجهة المقابلة لصور الجنود المحتجزين، وكتبوا عليها (إلى زوال)، واقتربوا من الجنود المتمركزين قرب السياج الفاصل ورددوا هتافات مختلفة.

تابوت يحمل صور الجنود الاسرائيليين المتجزين بغزة

ورفع المشاركون في الفعاليات التي أطلق عليها إعلاميا اسم جمعة (رفع علم فلسطين وحرق علم الاحتلال)، العشرات من الأعلام الفلسطينية قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة، فيما أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المُسيل للدموع صوبهم، وأصيب عددًا منهم.

وتتواصل فعاليات مسيرة العودة الكبرى للأسبوع الثالث على التوالي على الحدود الشرقية لقطاع غزة، والتي من المتوقع أن تصل ذروتها في 15 أيار/مايو القادم بالذكرى السبعين لـ "يوم النكبة".

واستشهد مواطن وأصيب اكثر من 969 مواطنا بينهم 163 بالرصاص الحي، وآخرون بالرصاص المطاطي والاختناق، اليوم الجمعة، إثر قنص جنود الاحتلال عشرات المواطنين المحتشدين قرب المناطق الحدودية في قطاع غزة.

Loading...