الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نصر الله: ترامب سيدمر المنطقة بتغريدات "تويتر"

الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، إن "المنطقة تعيش حالة من القلق نتيجة العدوان الإسرائيلي السافر والفاضح على قاعدة مطار (التيفور) في ريف حمص" واستهدفت قوات ايرانية هناك ما أدى الى لمقتل سبعة من ضباط وأفراد الحرس واصابة أخرين.

وقال نصر الله: "كان هناك تعمد اسرائيلي بالقتل وليس له سابقة منذ سبع سنوات، أن تقوم إسرائيل باستهداف قوات الحرس الثوري الاسلامي وقتلهم عمدا"، مضيفًا: "المسؤولون الايرانيون هم الذين سيقررون ماذا سيفعلون ولست في مكان ان أنطق باسمهم".

وأضاف: "لكن كحزب الله أريد أن أقول للإسرائيليين ما يلي عليكم أن تعرفوا انه بهذا القصف الفاضح انهم ارتكبوا خطأ تاريخيا واقدموا على حماقة كبرى، وانهم ادخلوا انفسهم في قتال مباشر مع ايران وهذه الجمهورية ليست دولة صغيرة ولا ضعيفة ولا جبانة وانتم تعرفون ذلك".

واعتبر نصر الله أن هذه الحادثة مفصلية في المنطقة وما قبلها غير ما بعدها، ولا يمكن العبور عنها بشكل عابر فهي مفصل تاريخي، "عندما اقول للإسرائيليين ان تقديركم خاطئ واقول لكم لا تخطئوا التقديم وانتم في مواجهة مباشرة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية"، وفق قوله.

حسن نصر الله

وعن تهديدات ترامب لسوريا، قال نصر الله "كلنا ندين استخدام السلاح الكيميائي في اي مكان، لكن ما جرى في دوما مسرحية وهذه معلوماتنا، متابعًا: "المنتصر لماذا سيستخدم مثل هذا السلاح؟ المنطق والعقل والادلة تؤكد ذلك؟".

ولفت إلى أنه، "مع كل انتصار كبير في سوريا يحصل مسرحيات وبدأ يطلق ترامب المواقف والتغريدات على (تويتر) وأنه سيدمر وسيقصف وغيرها، وهنا أقول نحن أمام مشهد جديد من الاستكبار الأميركي حيث يتهم ويحقق ويقرر الاتهام والرغبة بالقصف، وعبر (تويتر) سيدمر المنطقة".

وأشار نصر الله الى أنه من حق الناس في المنطقة والعالم ان يقلقوا بوجود رئيس مثل ترامب "لا نفهم ماذا يريد وكيف يفكر وهو شخصية انفعالية تأخذ مواقف غير مدروسة ولديه صفات غريبة، بالإضافة إلى وجود إدارة غير منسجمة ومحتارة ومرتكبة ومتخاصمة وليس لديها رؤية استراتيجية لأي شيء".

Loading...