الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قصف اميركي فرنسي بريطاني

البنتاغون يعلن انتهاء الضربات على سوريا

صورة لجانب من القصف

اعنلت وزارة الدفاع الاميركية "البنتاغون" انتهاء الضربات الصاروخية على اهداف سورية.

وكانت الضربات التي  نفذتها الولايات المتحدة مع فرنسا وبريطانيا استهدفت مركز البحوث العلمية وقواعد ومقرات عسكرية في دمشق ومحيطها، في وقت تردد دوي تفجيرات ضخمة في العاصمة، بحسب مصادر متعددة.

وتزامن تنفيذ هذه الضربات التي استغرقت نحو 50 دقيقة مع إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب من البيت الأبيض عن "عملية عسكرية مشتركة مع فرنسا وبريطانيا جارية" في سوريا.

ووعد أن تأخذ العملية "الوقت الذي يلزم"، مندداً بالهجمات الكيميائية "الوحشية" التي شنها النظام السوري على مدينة دوما قبل اسبوع.

وفي عرضه لتفاصيل العملية، قال وزير الدفاع الاميركي جون ماتيس إن دفعة الضربات اكتملت.

من جانبه قال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن "قصف التحالف الغربي استهدف مراكز البحوث العلمية وقواعد عسكرية عدة ومقرات للحرس الجمهوري والفرقة الرابعة في دمشق ومحيطها".

وأكّد التلفزيون السوري اسقاط الدفاعات الجوية السورية 13 صاروخاً بمنطقة الكسوة في ريف دمشق، وقال شهود "إن منطقة برزة بدمشق أصيبت في العدوان".

وقال صحفيون موالون للنظام السوري إن بعض الضربات استهدفت مواقع لحزب الله في سوريا.

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن أربع طائرات من طراز تورنادو شنت الهجوم باستخدام صواريخ ستورم شادو على منشأة عسكرية تقع على بعد 15 ميلا غربي حمص بعيدة عن أي تجمعات معروفة للمدنيين.

وعلق السفير الروسي في واشنطن بالقول ان الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا تتحمل مسؤولية عواقب الضربات٬ وان واشنطن لا تملك سببا أخلاقيا لضرب النظام السوري خاصة وهي تمتلك أكبر مخزون من الأسلحة الكيماوية.

وأضاف إنه من غير المقبول إهانة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وإن ما جرى هو سيناريو مخطط له مسبقا.

Loading...