الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بانظمة سوفيتية صنعت قبل 30 عاما

دمشق: تصدينا للعدوان وأسقطنا 13 صاروخا

ضربات جوية على روسيا
ضربات جوية على روسيا

قال النظام السوري، اليوم السبت، إن "العدوان" الذي نفذته الولايات المتحدة مع فرنسا وبريطانيا، لم يحقق أهدافه وصواريخه تم التصدي لها وتدميرها.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أنه تم التصدي لـ13 صاروخا وإسقاطها بمنطقة الكسوة في ريف دمشق.

وأضافت أن "العدوان الثلاثي ضد سوريا انتهاك فاضح للقانون الدولي وكسر لإرادة المجتمع الدولي وسيكون مآله الفشل".

,قالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، في بيان لها: "تصدت منظومات دفاعنا الجوي بكفاءة عالية لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، في حين تمكن بعضها من إصابة أحد مباني مركز البحوث في برزة الذي يضم مركزا تعليميا ومخابر علمية، واقتصرت الأضرار على الماديات، بينما تم حرف مسار الصواريخ التي استهدفت موقعا عسكريا بالقرب من حمص، وقد أدى انفجار أحدها إلى جرح ثلاثة مدنيين".

من جانبها قالت وزارة الدفاع الروسية، إن الدفاعات الجوية السورية اعترضت أغلب الصواريخ الغربية التي أطلقت خلال العمليات التي شنتها أمريكا وبريطانيا وفرنسا، فجر السبت.

وبينت الوزارة أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للهجوم الغربي باستخدام صواريخ وأنظمة جوية سوفيتية صنعت قبل 30 عاما منها أنظمة S-125 وBUK وS-200 الدفاعية الجوية، وفقا لما نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية الحكومية.

على صعيد متصل، أشار مسؤول إقليمي بارز مؤيد لسوريا إلى أن دمشق استوعبت الهجوم وتم إجلاء المواقع المستهدفة منذ أيام بناء على تحذير من روسيا.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا هجوما بالصواريخ على سوريا، صباح اليوم السبت، حيث سقطت عشرات الصواريخ على مناطق عدة في محافظتي دمشق وحمص.

 

Loading...