الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية تفتتح مكتبها في بيروت

افتتاح مكتب الهيئة في بيروت

افتتحت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، الاثنين، مكتبها في بيروت، بحضور ومشاركة عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مفوض الساحة اللبنانية عزام الأحمد، والمشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، ووزير الإعلام اللبناني ملحم الرياشي، وسفير دولة فلسطين لدى لبنان أشرف دبور.

وقال الأحمد، في كلمته خلال الافتتاح، "باسم فلسطين نرحب بكم في هذا الاحتفال البسيط في طبيعته وحجمه، الكبير بمعانيه واليوم يصادف استشهاد أحد عمالقة الثورة الفلسطينية الشهيد الخالد إلى الأبد خليل الوزير، أبو جهاد".

وأضاف: "نقول ليعلون وباراك، وقد بثت القناة الإسرائيلية بهذه المناسبة (اغتيال ابو جهاد) وكشفت تفاصيل الاغتيال، ونقول ونحن نحتفل موحدين لبنانيين وفلسطينيين وبرعاية لبنانية كبيرة بمعانيها، إن الثورة متواصلة ومستمرة وحركة التحرر الوطني لن تطفئها صفقة القرن ولا غيرها، مع كل رموز ثورتنا الشهداء والأحياء".

خلال الافتتاح

وتابع الأحمد: "نحن واثقون بالرعاية اللبنانية ونحن في هذا الاستوديو المتواضع مصممون أن يبث بشكل متواصل، فقد حاولت إسرائيل إخراس الصوت والصورة الفلسطينية عندما دمرت عدة مرات مقر التلفزيون، ونحن واثقون من أن هذا الصرح سيكون في رعايتكم".

من جانبه، قال الوزير عساف: "نلتقي اليوم في هذه المناسبة وهي افتتاح هذا المكتب الذي حرصنا على أن يكون مجهزا بأحدث التقنيات المطلوبة واللازمة، ليقوم بدوره وواجبه تجاه شعبنا وقضيتنا وأشقائنا في لبنان".

وتابع أن "هذا المكتب هو جسر إضافي ليكون رابطا بين لبنان وفلسطين، وعبارة عن إضافة جديدة لتقوية العلاقات بين الشعبين، وهذا ليس مكتب لهيئة الإذاعة والتلفزيون فقط بل يعتبر مكتبا لبنانيا جديدا يضاف إلى ما هو موجود في أي وقت تشاءون، وهذا ليس بالجديد وبالغريب على هذه العلاقة الفلسطينية اللبنانية".

وأضاف الوزير عساف: "ولماذا لبنان؟ لأنها محفورة في وجدان الشعب الفلسطيني لأنها قدمت الكثير لقضية وشعب فلسطين، ومن الطبيعي أن يكون لنا وجود إعلامي دائم في بيروت، حتى ننقل ما يجري في لبنان من أحداث ونغطي أخبارها ويعرف أبناء شعبنا ما يجري فيها، وليكون عاملا إضافيا إلى العلاقة".

افتتاح مكتب هيئة الاذاعة والتلفزيون في بيروت

وقال إن "الإعلام الفلسطيني له خصوصية ومستهدف ومهمته مضاعفة، في نقل صورة وصوت الشعب الفلسطيني إلى العالم، وهذا ما لا تريده إسرائيل وهي تسعى لحجب الصورة، وإلى ارتكاب جرائمها بصمت دون أي إزعاج لها، وتسعى لاستهداف الإعلام الفلسطيني وإسكات الصوت الفلسطيني".

وأردف الوزير عساف: "منذ إعلان ترمب المشؤوم أكثر من ألف صحفي أصيبوا جراء عدوان الاحتلال على أبناء شعبنا، 200 منهم بالإعلام الرسمي الفلسطيني ومراسلنا بكر عبد الحق اعتقل على الحدود خلال عودته من لبنان بتهمة وجوده في بلد معاد حسب إسرائيل، وإذا اعتقلوا بكر حتى لا آتي إلى لبنان، فنحن نفتتح مكتبنا في بيروت لنكون بشكل دائم في هذا البلد العزيز على قلوبنا دائما".

Loading...