الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

صور.. انطلاق مسيرة العودة في عتليت بمشاركة الآلاف

مسيرة العودة في عتليت

انطلقت عند الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم الخميس، مسيرة العودة الـ21 إلى قرية عتليت المهجرة قضاء حيفا، بمشاركة عشرات الآلاف من المجتمع العربي الفلسطيني بالداخل الذي أكدوا بالذكرى الـ70 للنكبة إصرارهم على العودة للوطن والقرى المهجرة التي دمرتها العصابات اليهودية بالعام 1948.

وتقدم المسيرة التي برز من خلالها مشاركة واسعة للعائلات العربية والنشء والأجيال الشابة القيادات من مختلف الفعاليات السياسية والحزبية والقوى الوطنية والإسلامية والنواب العرب في الكنيست عن القائمة المشتركة، إلى جانب مشاركة واسعة لعائلات المهجرين داخل الوطن والنشطاء في جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين.

مسيرة عتليت

وحطت المسيرة التي طافت أراضي القرية المهجرة في ساحة المهرجان السياسي والثقافي، حيث نظمت فعاليات متنوعة ترسّخ حق العودة والانتماء الوطني، ومن ثم انطلقت أعمال المهرجان الخطابي الذي تولى عرافته كل منن محمد كيال ورلى مزاوي.

افتتح المهرجان بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء، ومن ثم قراءة قرار الأمم المتحدة 197 القاضي بحق الفلسطينيين بحقهم في العودة إلى ديارهم، ثم النشيد الوطني الفلسطيني " موطني"، كما تضمن المهرجات فقرات فنية ومحطات تراثية وموسيقية أبرزها زفة عرس تراثية للساحل الفلسطيني، وفق عرب 48.

مسيرة العودة في عتليت

كما تضمن المهرجان الخطابي، كلمة جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين، كلمة للاجئين قدمت عبر الهاتف، كلمة لقوى "اليسار الإسرائيلي"، وكلمة لجنة المتابعة العليا.

وخصصت أغاني لذكرى الفنانة الراحلة ريم بنا، كما قدمت وصلة فنية قدمتها الفنانة الصاعدة، عدن واكيم، وأغنية للفنانة الملتزمة دلال أبو أمنة.

ونقل مختصر رسالة للأسير باسل غطاس التي قال فيها:" يعز علي عدم مشاركتي في هذه المسيرة التي طالما شاركت فيها، أصبحت المسيرة إستراتيجية عمل في غزة منذ يوم الأرض وأعادت قضية العودة إلى المربع الأول ورسخت مجددا حق العودة".

مسيرة عتليت

مسيرة العودة في عتليت

Loading...