الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عريقات: أمريكا بدأت بتنفيذ صفقتها والمجلس الوطني نقطة مفصلية

صائب عريقات

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، إن الإدارة الأميركية بدأت فعلا بتنفيذ ما تسمية بصفقة القرن، من خلال اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل، واعتزامها نقل سفارتها إليها منتصف آيار المقبل.

وطالب عريقات خلال مؤتمر صحفي برام الله، اليوم السبت، دول العالم، خاصة ممن هم أعضاء في الأمم المتحدة، بعدم الرضوخ للضغوطات الأميركية ونقل سفاراتهم من تل أبيب إلى القدس.

ووصف عريقات المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط جيسون جرينبلات بانه أصبح متحدثا رسميا باسم الحكومة الإسرائيلية، كما استنكر استمرار التحريض الذي تمارسه سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة "نيكي هايلي"، وتشجيعها المستمر للاحتلال بارتكاب مزيد من الجرائم وتعهدها بحمايته، وتهديدها الدول التي تساند القضية الفلسطينية.

وحول المجلس الوطني المقرر انعقاده نهاية الشهر الجاري، أكد عريقات أن ذلك يعد نقطة مفصلية، في ظل استمرار ما اسماه "الانقلاب" في غزة، وعدم القدرة على إنهاء الانقسام.

ودعا فصائل العمل السياسي الفلسطيني بإعادة النظر في مواقفها، والمشاركة في جلسات المؤتمر، قائلا إنه "لا يوجد ما نقتتل حوله، فالضفة الغربية والقدس وقطاع غزة كلها محتلة، وما يحصل الآن هو تصفية للقضية للفلسطينية".

 

 

 

Loading...