الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هيئة الأسرى: إدارة "عسقلان" تماطل في تقديم العلاج لـ6 أسرى مرضى

سجون الاحتلال- أرشيفية

كشف تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، عن أن إدارة معتقل "عسقلان" تواصل سياستها الممنهجة بحق الأسرى المرضى، من خلال ما تقوم به من إهمال متعمد لحالاتهم الصحية والامتناع عن تقديم العلاج اللازم لهم، والاستهتار بأوضاعهم الصحية.

ورصد التقرير، من خلال محاميها كريم عجوة، عددا من الحالات المرضية الصعبة التي تقبع في معتقل "عسقلان"، ومن بينها حالة الأسير باسم النعسان (21 عاما) من قرية المغير قضاء رام الله، والذي ينتظر منذ فترة طويلة اجراء عملية جراحية، إلا أن إدارة معتقل "عسقلان" تماطل في تحويله لإجراء الفحوص الطبية والخضوع للعملية.

ويعاني الأسير رامي حجازي (38 عاما) من غزة من مشاكل حادة في الظهر، وهو بانتظار اجراء جلسات علاج طبيعي بأقرب فرصة ممكنة.

ويشتكي علي البرغوثي (45 عاما) من قرية عابود غرب مدينة رام الله من آلام بالصدر، وعدم انتظام في دقات القلب، وفي بعض الأحيان يُصاب بالغثيان وفقدان الوعي، وتكتفي إدارة سجن "عسقلان" بإعطائه مسكنات للآلام دون تقديم علاج حقيقي لحالته الصحية.

وقال التقرير "إن يمر الأسير مازن القاضي (38 عاما) من مدينة البيرة بوضع صحي سيئ، فهو بحاجة ماسة لإجراء جلسات علاج طبيعي، بسبب وجود انتفاخات مكان اجراء العملية التي قام بها العام الماضي.

وحذرت الهيئة في تقريرها من تفاقم الحالية الصحية لكل من الأسير محمد براش (39 عاما) من مخيم الجلزون في رام الله، والذي يشتكي من وجود شظايا بقدمه اليسرى ومن تقرحات حادة وخطيرة ومؤلمة للغاية، وهو بحاجة لإجراء عملية تنظيفات للشظايا حتى يتمكن من تركيب الطرف الصناعي، بينما يعاني الأسير أمير أبو رداحة من مخيم الأمعري، من مشاكل في قدميه، وبالتحديد في منطقة الركبة، ما يسبب له آلاما حادة عند المشي، وهو بحاجة إلى أخصائي عظام لمتابعة حالته الصحية.

Loading...