الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ليبرمان لصحيفة سعودية: الحل مع الفلسطينيين يجب ان يكون إقليميًا

وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان

قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، إن حل القضية الفلسطينية "يجب أن يكون إقليمياً لا ثنائياً، وليس على مراحل بل بالتوازي والتزامن، من اجل الوصول لحل الدولتين والسلام مع الدول العربية وحل وضع العرب في إسرائيل"، مقترحًا تبادل الأراضي والسكان بين إسرائيل والفلسطينيين.

جاء ذلك خلال حوار أجرته صحيفة إيلاف السعودية مع الوزير الإسرائيلي المتطرف.

وفي سياق اخر هدد ليبرمان بضرب العاصمة الإيرانية طهران، إن ضربت الأخيرة تل أبيب.

وأضاف ليبرمان "إذا لم يسد الهدوء في تل أبيب، فلن يسود في طهران، ولا أنصح أحدا بأن يمتحننا".

واستبعد الوزير الاسرائيلي أن تؤدي الحرب مع الإيرانيين إلى صدام مع روسيا، قائلا "الروس يعلمون أننا لن نسمح بأن تبني إيران قواعد لها في سوريا، وأن تستقدم اسلحة متطورة لمهاجمتنا٬ ثمة اتصالات ولن يحدث أي تصادم معهم"، وأضاف "إذا أطلق بشار الأسد نيرانه باتجاه طائراتنا، فسنعرف كيف نوجّه له الرد المؤلم، وندمر مصادر نيرانه مهما كانت".

أما عن حزب الله فقال "نحن نعرف كيف نرد إن قام بشيء٬ الحقيقة أن الهدوء يسود الحدود اللبنانية، ونحن لا نريد السوء للبنان".

وعن العلاقات بالدول العربية، قال ليبرمان إن هناك حوارا مع دول عربية لم يسمها، "والأمور تسير في الاتجاه الصحيح، وثمة تفاهم على نحو 75 في المئة من الأمور".

ولفت ليبرمان إلى وجود "حوار بناء وتفاهم تام"، مع تلك الدول حول قضايا المنطقة المفصلية، داعيا مسؤليها إلى "زيارة إسرائيل بالعلن كما فعل السادات، فهم مرحّب بهم دائما".

 

Loading...