الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وصول جثمان الشهيد البطش الى غزة وحماس تتوعد الاحتلال

جثمان الشهيد فادي البطش يصل غزة
جثمان الشهيد فادي البطش يصل غزة

وصل جثمان الشهيد فادي البطش إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، مساء الخميس، قادما من ماليزيا.

واستقبل جثمان الشهيد البطش عدد كبير من أفراد عائلته، وقيادات الفصائل الوطنية بقطاع غزة، إضافة إلى فرقة البروتوكول الشرطية، لنقله إلى مسقط رأسه في بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وفي وقت سابق اليوم، أوضح سفير فلسطين لدى مصر ذياب اللوح، ان جثمان الشهيد وصل إلى مطار القاهرة الدولي في تمام الرابعة من فجر اليوم، وتم استكمال الاجراءات الرسمية بموافقه السلطات المصرية، ومن ثم تم نقل الجثمان بسيارة اسعاف في تمام السابعة صباحا باتجاه معبر رفح .

وقال خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إن الشهيد عالم من علماء فلسطين الذين حملوا دعوة فلسطين في كل الميادين مسخرا حياته للعلم والتطور العلمي.

جثمان الشهيد البطش في معبر رفح

وأضاف الحية خلال مراسم استقبال الجثمان: "غادر بلاده منذ عشر سنوات ويعود اليوم محمولا على اعناق الرجال على طريق عودة الفلسطينيين الى بلادهم".

وحمّل القيادي في حماس، الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن اغتيال الشهيد البطش، متوعدا بالانتقام للشهيد، وقال: "ايها الاحتلال فاتورة الحساب بيننا وبينك ثقلت ويوم العقاب قادم لا محالة".

ومن المقرر ان يتم تشييع الشهيد البطش مساء اليوم، بعد صلاة المغرب من المسجد العمري في مخيم جباليا مسقط رأسه.

واغتيل الباحث الفلسطيني في علوم الطاقة بماليزيا، السبت الماضي، بعد إطلاق نحو 14 رصاصة عليه أثناء توجهه إلى أحد المساجد القريبة من منزله بإحدى ضواحي العاصمة الماليزية كوالالمبور، التي يعيش فيها برفقة زوجته وأبنائه الثلاثة منذ 10 سنوات.

وكانت عائلة البطش قد اتهمت جهاز الموساد الاسرائيلي بالوقوف خلف عملية الاغتيال، مطالبة السلطات الماليزية بإجراء تحقيق عاجل لكشف المتورطين بالاغتيال قبل تمكنهم من الفرار.

Loading...