الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الزهيري: وكالة فلسطين للتعاون الدولي تنفتح على العالم بالخبرات والمعرفة الفلسطينية

عماد الزهيري خلال استضافته في رايــة

قال المدير العام لوكالة فلسطين للتعاون الدولي "بيكا"، عماد الزهيري، إن فكرة تأسيس الوكالة تقوم على أساس خوض تجربة العمل في العالم الخارجي بالاعتماد على رأس المال الفلسطيني المتمثل بالموارد البشرية.

وتأسست الوكالة التي تتخصص في تقديم مساعدة فلسطينية لدول مختلفة في العالم مطلع عام 2016.

وقال الزهيري خلال استضافته في برنامج تسعون دقيقة في الاقتصاد الذي يقدمه الإعلامي طلعت علوي على أثير رايــة: فكرنا ان نقوم بفرض واقع جديد لتعزيز مؤسسات الدولة في الخارج عبر تأسيس وكالة فلسطين للتعاون الدولي. 

وأرجع الزهيري تأسيس الوكالة أيضا إلى أن "كثير من الدول التي وقفت مع الشعب الفلسطيني، آن الاوان أن نرد لها الجميل، ليس فقط من خلال الانخراط في التنمية انما مشاركتها المعرفة المتعلقة بالصحة والتعليم والبيئة والطب".

وقال إن عمل الوكالة ينصب في نقل المعرفة والخبرة الفلسطينية إلى الخارج، إضافة إلى العمل كأداة دبلوماسية عامة لدولة فلسطين.

واشار إلى أن الوكالة تنفذ عدة برامج تنمية في دول العالم، لافتا إلى أن اولى برامج الوكالة الخارجية كانت بعد شهرين من انطلاقها، وذلك خلال الزلزال الذي ضرب دولة الاكوادور، حيث توجهت الوكالة بفريق من الاطباء إلى المناطق المتضررة بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية، وتوزع الاطباء على المراكز الصحية والمشافي.

وبين أن الوكالة تتعاون مع جهات خارجية تنموية لتوفير التمويل وأيضأ الدعم اللوجستي، إذ قدمت فنزويلا طائرات مروحية لفريق الوكالة للتوجه الى جمهورية دومنيكيا التي تعرضت لإعصار قبل أشهر. وقال الزهيري إن الفريق الفلسطيني كان اول فريق دولي يصل تلك الدولة.

وتحدث الزهيري عن تفاصيل عمل الوكالة وتمويلها وماهية ارتباطها بالموازنة الفلسطينية عبر اللقاء الاذاعي الكامل على أثير رايــة.

للتعرف اكثر، تابعوا الحلقة من هنا.

 

Loading...