الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:34 PM
العشاء 9:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شهيد و30 اصابة من الرياضيين منذ بدء مسيرات العودة

فعالية رياضية في مخيم العودة شرق غزة

قالت وزارة الشباب والرياضة في قطاع غزة، إن الطفل الرياضي حسين ماضي استشهد و أصيب 30 رياضيا آخرين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة السلمية شرق القطاع، منذ انطلاقها نهاية شهر مارس الماضي.

وطالب أحمد محيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة في غزة؛ بتوفير حماية دولية وتدخل عاجل من مؤسسات حقوق الإنسان لحماية شباب ورياضيي فلسطين المشاركين في مسيرات العودة.

كما دعا محيسن خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة اليوم الأحد، لفتح تحقيق دولي في الجرائم التي ارتكبها الاحتلال بحق المشاركين في المسيرات كونهم يمارسون فعاليات سلمية متنوعة تضم أنشطة رياضية وثقافية وترفيهية.

وذكر أن عدد الرياضيين المصابين تجاوز الـ (30) من بينهم حالة خطرة في الرأس للاعب كرة الطائرة الناشئ بنادي اتحاد الزوايدة أحمد جهاد العايدي، وحالة بتر الرجل اليمنى للاعب منتخب فلسطين للدراجات علاء الدالي من مدينة رفح.

مؤتمر وزارة الشباب والرياضة

وأضاف محيسن أن لاعب كرة القدم بنادي الصلاح من مدينة دير البلح محمد عبيد اصيب بجراح حرجة في الركبة، فيما استشهد الطفل لاعب كرة الطائرة للناشئين وعضو فريق الكشافة بنادي الصداقة حسين ماضي من مدينة غزة.

وأكد أن حجم الاستهداف وتعمد إصابة الشباب والرياضيين بغرض القتل أو الإعاقة؛ يمثل جريمة بحق الإنسانية تستوجب تدخلاً عاجلاً من كافة مؤسسات حقوق الإنسان، كما تطرق إلى ضرورة حشد الموقف العربي من خلال الاتحادات الرياضية العربية لمساندة حق الشعب الفلسطيني في المطالبة بحقوقه وحماية الرياضيين من جرائم الاحتلال.

يذكر انه حضر المؤتمر الصحفي جابر عياش مدير عام الشئون الرياضية بالوزارة، واللاعب محمد عبيد أحد المصابين الرياضيين في مسيرات العودة، كما تم عرض تقرير مرئي أمام وسائل الإعلام عن حالة اللاعبين المصابين علاء الدالي ومحمد عبيد.

Loading...