الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأبواب مفتوحة للعودة

الرئيس: لو لم يعقد المجلس الوطني لكان الحلم الفلسطيني في خطر

الرئيس خلال افتتاح المجلس الوطني
الرئيس خلال افتتاح المجلس الوطني

قال الرئيس محمود عباس إنه لو لم يعقد المجلس الوطني لكان الحلم الوطني في خطر، مشيرا الى ان هناك من لا يرغب بعقد المجلس الوطني وأن ينتهي الحلم الفلسطيني.

واضاف الرئيس في كلمته بافتتاح الدورة الـ23 للمجلس الوطني الفلسطيني، مساء اليوم الاثنين، في قاعة أحمد الشقيري بمقر الرئاسة في رام الله،: "نقول للآخرين فشلتم في منع عقد دورة الوطني لكن ما زالت الأبواب مفتوحة أمامكم للعودة".

وشدد الرئيس على أنه لا سلام دون القدس العاصمة الأبدية لفلسطين، وأنه لا دولة في غزة ولا دولة دونها.

وجدد ابو مازن رفضة لـ"صفقة القرن" واصفا اياها بانها "صفعة" لإنهاء السلام كونها اخرجت قضيتي القدس واللاجئين والاستيطان من المفاوضات، مشيرا الى ان القيادة لن تقبل بهذه الصفقة ولا ان تكون اميركا وحدها وسيطا في عملية السلام.

وتابع: قد نقدم على خطوات صعبة في المستقبل القريب سواء في علاقاتنا مع جيراننا او مع امريكا ولن افصح عنها لانها مهمة وخطيرة.

هذا واكد الرئيس أن كل ما يشاع عن مواقف سعودية سلبية حول القضية غير صحيح، وقمة الظهران كانت قمة القدس، لافتا في الوقت ذاته الى ان القيادة ترفض الدولة ذات الحدود المؤقتة لأنها تعني إنهاء القضية.

وحول المصالحة الوطنية، قال الرئيس إنه رغم محاولة اغتيال رئيس الوزراء رامي الحمد الله ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج "تمسكنا بالمصالحة الوطنية"، مضيفا أنه من أجل تحقيق المصالحة الشاملة على حماس أن تسلم كل شيء لحكومة الوفاق أو تتحمل مسؤولية كل شيء.

وبخصوص الجنائية الدولية قال ابو مازن: لا نمنع احدا من التوجه إلى الجنائية الدولية لرفع شكاوى ضد الجرائم الاسرائيلية.

وفي الشأن العربي اوضح الرئيس: لا نريد أن نتدخل في شؤون أحد ولا نريد أن يتدخل أحد في شؤوننا، مشيرا الى ان الربيع العربي أكذوبة اخترعتها أمريكا.

 

Loading...