الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نتنياهو: "بالدليل الدامغ" طهران تواصل تطوير برنامجها النووي

رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

عرض رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الإثنين، خلال مؤتمر صحفي عُقِد في تل أبيب، ما أسماه "دليلا دامغا" على مواصلة طهران لتطوير برنامجها النووي، وشرح تسجيلات مصورة زعم أنها تُظهِر منشأة إيرانيّة.

وقال نتنياهو إن "إيران نقلت برنامج الأسلحة النووية إلى موقع سري"، مُضيفا أن "إيران تمتلك 5 مواقع لاختبار الأسلحة الكيماوية، وحصلنا على مئات الوثائق الأصلية الإيرانية التي تكشف تصنيع السلاح النووي".

وزعم نتنياهو قائلا: نمتلك وثائق طبق الأصل من الأرشيف النووي الإيراني"، مبينا أن "المستودع الذي يضم أرشيف إيران النووي في خزائن ضخمة".

وقال نتنياهو إن "إيران تمتلك مشروعا سريا، لتصميم وإنتاج واختبار رؤوس حربية"، لافتا إلى أن تل ابيب تبادلت معلومات مخابراتية مع أميركا قد تبرهن على مصداقيتها على حد زعمه.

واضاف: "إيران كانت تكذب بوقاحة، عندما قالت إنها لم تمتلك برنامجا للأسلحة النووية أبدا"، زاعما ان طهران توسع باستمرار نطاق صواريخها النووية.

وذكرت وسائل إعلام عبريّة أن نتنياهو، تحدّث قبل خطابه مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، ونقلت وسائل الإعلام ذاتها أن دبلوماسيا ألمانيا رفيع المستوى، علّق على خطاب نتنياهو قائلا: "إن نتنياهو لم يعرض أي جديد، ولم يُقدِّم شيئا لا نعرفه، فما هو برنامج نتنياهو بالضبط؟ ما هو البديل الذي يقترحه مكان الاتفاق النووي مع إيران؟. الاتفاق النووي هو الأمر الذي يُتيح لنا أن نُشرِف على برنامج إيران النووي".

من جانبه، علّق وزير الخارجية الإيراني، محمد ظريف، في تغريدة بصفحته في "تويتر" على الخطاب المُرتقب لنتنياهو وكتب أن "الصبي الذي لا يستطيع التوقف عن قول "ذئب" (في إشارة إلى أن عادة نتنياهو هي تضخيم الأمور) يُعيد الكرّة مرة أخرى" وأكمل ظريف: "يمكنك أن تضحك على بعض الناس لفترة طويلة".

 

Loading...