أوقات الصلاة
الفجر 5:10 AM
الظهر 12:30 PM
العصر 3:55 PM
المغرب 6:33 PM
العشاء 7:48 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

في طهران

عملية سرية للموساد.. هكذا تم الاستيلاء على الوثائق الإيرانية

نتنياهو يعرض الوثائق الايرانية
نتنياهو يعرض الوثائق الايرانية

صرح مسؤول إسرائيلي كبير، لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن الوثائق والمستندات الخاصة بالبرنامج النووي الإيراني، التي عرضها نتنياهو بالأمس، تمت سرقتها على يد الموساد الإسرائيلي، من الأرشيف النووي الإيراني بطهران قبل عامين.

ونقلت صحيفة يديعوت "احرونوت العبرية"، عن الصحيفة الأمريكية، أن المسؤول الأمني الإسرائيلي، كشف عن تفاصيل حملة ضخمة، قام بها الموساد الإسرائيلي في العاصمة الإيرانية طهران بداية العام 2016.

وكشفت الصحيفة، عن قيام مجموعة من الموساد، باختراق الأرشيف النووي الإيراني، وسرقة الوثائق والمستندات المتعلقة ببرنامج إيران النووي، ونقلها فورا الى إسرائيل.

وأبلغ رئيس الموساد، يوسي كوهين، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتفاصيل هذه الحملة السرية، خلال زيارته الأخيرة لواشنطن.

نتنياهو يعرض الوثائق

وادعى أن التأخير في نشر الوثائق ينبع من الحاجة إلى تحليل المعلومات الواردة فيها والتي كانت مكتوبة باللغة الفارسية.

وأوضح المسؤول أنه تم اكتشاف المستودع الذي تم حفظ الأرشيف فيه في فبراير 2016، وتم رصده منذ ذلك الحين، وفي كانون الثاني الماضي وصل مقاتلو الموساد في منتصف الليل وداهموا المستودع واستولى المقاتلين على الوثائق الأصلية – التي عرضها نتيناهو الليلة الماضية - واقتادوها إلى "إسرائيل" في تلك الليلة بعد أن فروا من مكان الحادث.

يشار الى أن، رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، كشف أمس، ما وصفه بـ "ملفات سرية نووية" تثبت أن إيران كانت تسعى سرا لإنتاج أسلحة نووية.

وقال نتنياهو إن "آلاف الصفحات من المواد التي حصلت عليها إسرائيل توضح أن إيران خدعت العالم بإنكار أنها كانت تسعى لإنتاج أسلحة نووية".

نتنياهو خلال عرض الوثائق

Loading...