الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

3 خطوات

ما هي القرارات "المهمة والخطيرة" التي قد يتخذها المجلس الوطني؟

مشاركون خلال افتتاح الدورة ال 23 للمجلس الوطني الفلسطيني في مقر المقاطعة بمدينة رام الله

قالت صحيفة "الحياة" اللندنية استنادا الى مصادر لم تسمها، إن المجلس الوطني المنعقد في رام الله منذ أول أمس، يستعد لاتخاذ قرارات تتعلق بتجميد الاعتراف بإسرائيل، ووقف تمويل قطاع غزة تحت حكم حركة "حماس"، وإحالة بعض وظائف المجلس التشريعي (البرلمان) الى المجلس المركزي لمنظمة التحرير، على حد ما ورد في الصحيفة. 

وكان الرئيس محمود عباس قد صرح في خطاب مطول مساء الاثنين من هذا الاسبوع، قائلا: "قد نقدم على خطوات صعبة في المستقبل القريب سواء في علاقاتنا مع جيراننا او مع امريكا ولن افصح عنها لانها مهمة وخطيرة".

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين فلسطينيين ان خطاب عباس سيشكل جوهر قرارات المجلس الوطني. وكشف مقربون من الرئيس أنه سيطلب من المجلس تجميد الاعتراف بإسرائيل وتعليق العمل بالاتفاقات الموقعة معها لحين اعترافها بدولة فلسطين.

وكان الرئيس أعلن في خطابه الذي استمر نحو ساعتين، "أن السلطة ستوقف تمويل حكم حماس في غزة"، مشيراً إلى أن السلطة تدفع شهرياً بين 115-120 مليون دولار في قطاع غزة، وأن حماس تحصل على مبلغ شبيه من عمليات "التهريب" عبر الأنفاق والضرائب وغيرها.

وجدد الرئيس رفضة لـ"صفقة القرن" واصفا اياها بانها "صفعة" لإنهاء السلام كونها اخرجت قضيتي القدس واللاجئين والاستيطان من المفاوضات، مشيرا الى ان القيادة لن تقبل بهذه الصفقة ولا ان تكون اميركا وحدها وسيطا في عملية السلام.

Loading...