الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

توقيع اتفاقية بين حكومتي فلسطين والنرويج لدعم الإحصاء الفلسطيني

توقيع اتفاقية بين حكومتي فلسطين والنرويج

 وقعت الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزير المالية والتخطيط، شكري بشارة، ورئيس الجهاز المركزي للإحصاء، علا عوض، مع الحكومة النرويجية ممثلة بالقنصل العام النرويجي هيلدا هارالدستاد ، اليوم الأربعاء، في مكتب وزير المالية والتخطيط برام الله، اتفاقية لمواصلة الدعم للبرنامج الإحصائي الفلسطيني للفترة من 2018 - 2020، بقيمة 2,71 مليون دولار أمريكي.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية تأكيدا على الدور الهام والاستراتيجي الذي يلعبه الجهاز المركزي للإحصاء في بناء الدولة الفلسطينية، حيث تغطي الاتفاقية تمويل مشاريع إحصائية أساسية من خطة العمل، حيث تعتبر النرويج ممولا رئيسا وشريكا أساسيا للجهاز، حيث سيساهم هذا الدعم في استمرارية عمل الإحصاء الفلسطيني على أسس ومعايير دولية عالية الجودة.

 

وقدم بشاره شكره للنرويج ملكا وحكومة وشعبا على دعمهم المستمر لفلسطين في العديد من المجالات وعلى مختلف الأصعدة، وعلى اهتمامهم بدعم الإحصاء الفلسطيني، الذي يعتبر مصدرا أساسيا للتخطيط الاستراتيجي الهام على المستوى السياسي والثقافي والاجتماعي والاقتصادي، آملا استمرار التعاون بما يساهم في دعم ابناء شعبنا وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.  

من جهتها اكدت عوض، على أهمية مواصلة وتعزيز شراكتنا لتحقيق مزيد من التقدم في جميع المجالات المختلفة المتعلقة بالشعب الفلسطيني، وتمنت أن يعزز هذا الاتفاق إلى التعاون نحو تحقيق الأهداف المرجوة ، ونحن فخورين بالعلاقة المميزة وبالشراكة الإستراتيجية مع  الممثلية النرويجية لدى دولة فلسطين. 

بدورها قالت ممثلة النرويجي، ان حكومة بلادها ستواصل دعمها للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، من اجل مواصلة عمله وتنفيذ نشاطاته وبرامجه الإحصائية المختلفة من أجل استخدامها لتطوير التخطيط التنموي في فلسطين.
 

Loading...