الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الوطني يواصل اعماله

انتخابات اللجنة التنفيذية والمجلس المركزي تُنجز خلال ساعات

توافد الموظفين على البنوك في غزة
توافد الموظفين على البنوك في غزة

تتواصل في مقر الرئاسة، برام الله، اليوم الخميس جلسات اليوم الرابع والأخير من اعمال الدورة الـ23 للمجلس الوطني، التي افتتحت مساء الاثنين الماضي.

وقال أمين عام المبادرة الوطنية الدكتور مصطفى البرغوثي، إنه من المقرر ان تُنجز انتخابات اللجنة التنفيذية والمجلس المركزي اليوم، مشير إلى إن الساعات القادمة ستشهد بالإضافة للانتخابات، إعلان من قبل "الوطني" لبيانه الختامي الذي يرسم فيه المستقبل السياسي للمرحلة المقبلة.

وكانت مصادر خاصة كشفت لـ"رايـة"، ان هناك مقترحا بتقليص عدد أعضاء اللجنة التنفيذية ليصبح 15 عضوا بدلا من 18 وان المتوقع أن يبقى خمسة أعضاء من القدامى فقط على أن يكون العشرة الآخرين وجوه جديدة.

وأشار البرغوثي لـ"رايـة" أن البيان المنظر سيحمل لهجة قوية وشديدة على صعيد التحرك الدولي بشأن القضية الفلسطينية، ولهجة وحدوية على الصعيد الداخلي.

وتابع: البيان سيبقي الباب مفتوحا لتحقيق الوحدة الوطنية بغض النظر عن الفصائل التي شاركت أو لم تشارك في الوطني، موضحا بأن هناك إصرار داخل المجلس على إنهاء الأزمة في قطاع غزة.

وشدد مصطفى على ضرورة أن يتبنى "الوطني"، نهج وإستراتيجية جديدة أبرزها المقاومة الشعبية وحركة المقاطعة وفرض العقوبات على إسرائيل، والعمل على توحيد الصف الوطني، واستعادة الديمقراطية وحق الشعب الفلسطيني في انتخاب هيئاته ومؤسساته.

 

Loading...