الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:07 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:36 PM
العشاء 9:04 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الخارجية تتوعد منظمي سباق الدراجات في القدس بالملاحقة القانونية

سباق دراجات

توعدت وزارة الخارجية الفلسطينية منظمي سباق للدارجات في القدس بالملاحقة القانونية، نظرًا لمروره فوق أراض فلسطينية محتلة واستغلاله إسرائيليًا.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس، إنها تنظر بخطورة بالغة لما تخطط له إسرائيل من إستغلال لسباق الدراجات الهوائية (جيرو دي ايطاليا) الذي سينطلق غداً من القدس، من خلال "ترويج روايتها الاستعمارية بشأن المدينة المقدسة والأرض الفلسطينية المحتلة".

وجاء في بيان للوزارة، أن الإختيار الإسرائيلي وقع على نقطة قريبة من أسوار البلدة القديمة بالقدس المحتلة لإطلاق هذه الفعالية الرياضية الدولية التي تحظى بمتابعة وإهتمام على مستوى العالم.

وقالت الوزارة إنها أجرت سلسلة اتصالات ونقاشات مع الجهة المنظمة للسباق مع الحكومة الإيطالية، معربة عن رفضها القاطع لأي مساس بالوضع القانوني للأرض الفلسطينية المحتلة.

وأكدت الجهات المنظمة أن مسار هذا السباق لن يمر بالأرض المحتلة، وبعد المراجعة والمتابعة تبين للوزارة أن مسار السباق يشمل المرور بعشرة كيلومترات في القدس بما فيها مناطق المستوطنات المقامة على الأرض الفلسطينية المحتلة، "ما يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها".

واكدت الوزارة أنها "سوف تحتفظ بحقها في رفع دعاوى قانونية على كافة الجهات التي قامت بخداعنا عبر إدعائها أن مسار السباق لن يمر في الارض المحتلة".

 

Loading...