الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عريضة احتجاج على الحكومة

نائب فتحاوي يطالب بمحاسبة وزير المالية بسبب رواتب غزة

موظف من غزة يتلقى راتبه
موظف من غزة يتلقى راتبه

وقع العشرات ممن هم اعضاء بالمجلس الوطني عريضة تطالب الحكومة ممثلة بوزارة المالية بتنفيذ قرارات الوطني فيما يخص صرف رواتب الموظفين في قطاع غزة، معبرين عن احتجاجهم الشديد لصرف المالية  50% فقط من إجمالي الراتب الأصلي لموظفي غزة.

وفي هذا السياق اعتبر النائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي فيصل ابو شهلا إن عدم تنفيذ قرار الرئيس بصرف رواتب موظفي غزة والاكتفاء بصرف نصف راتب شهر اذار الماضي هو مثابة انقلاب، داعياً إلى محاسبة المتسببين بوزارة المالية بتاخير واقتطاع رواتب موظفي غزة.

واشار ابو شهلا لـ"رايـة"، الى ان الرئيس كان واضحا بقراره فيما يتعلق بصرف الرواتب، مطالبا بمحاسبة وزير المالية شكري بشارة لعدم تنفيذ قرار الرئيس بصرف رواتب موظفي غزة فورا.

واعتبر ابو شهلا ان اقتطاع وتأخير صرف رواتب موظفي غزة تندرج ضمن محاولات الفصل ما بين الرئيس وشعبه والتعامل مع قطاع غزة كحمل زائد، لافتا الى ان سياسة قطع الرواتب وتجويع الناس لدفعهم الى انهاء الانقسام سياسة خاطئة.

وكانت وزارة المالية قد اعلنت الاحد الماضي صرف رواتب جميع الموظفين في المحافظات الجنوبية بواقع 50% من إجمالي الراتب الأصلي، منوهة  إلى أنه في حال وجود أية تعليمات إضافية، أو استكمالية من القيادة  سيتم الإفصاح عنها، وتنفيذها في حينه.

 

 

Loading...