الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

احتجاجا على نقل السفارة

محيسن يدعو الجماهير الى الخروج للشوارع الاثنين المقبل

احتجاجات على نقل السفارة

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن ان الفلسطينيين مقدمون على أيام صعبة بالتزامن مع ذكرى النكبة ونقل السفارة الاميركية الى القدس٬ وانه يجب ان يكون هناك موقف فلسطيني حاسم على المستويين الرسمي والشعبي.

وأضاف محيسن في حديث لـ "راية" انه وعلى المستوى الرسمي لا بد من الانضمام الى المنظمات الدولية وعددها 22 والتي كانت واشنطن طلبت من الفلسطينيين عدم الذهاب اليها لإتاحة الفرصة لجهود السلام٬ مطالبا المجلس المركزي الذي من المقر ان ينعقد بعد شهر رمضان اتخاذ قرارات حاسمة وان يضع على طاولة اللجنة التنفيذية قرارا بسحب الاعتراف من إسرائيل.

وعلى المستوى الشعبي دعا محيسن الجماهير الفلسطينية الى التعبير عن غضبها وان يخرج الجميع يوم الاثنين المقبل للاحتجاج على نقل السفارة الاميركية الى القدس مشبها من لا يشارك فيها "بالمتخلفين" الذين ورد ذكرهم في القرآن الكريم ممن تخلفوا عن اللحاق بالرسول الكريم في غزوة تبوك. 

وقال "مطلوب من كل الكادر الحركي ان يكون متواجدا في هذا اليوم في الشوارع والميادين وضمن البرنامج المعد من اللجنة الوطنية العليا والاقاليم الحركية لايصال رسالة الى كل العالم بدءا من الدول العربية والإسلامية التي يوجد منها من بدأ في التطبيع مع إسرائيل٬ وبالتالي يجب ان تبقى القدس هي البوصلة للأمتين العربية والإسلامية وأيضا للمسيحيين ولكل احرار العالم".

ندعو كل أبناء الشعب الفلسطيني ان يعبروا عن غضبهم يوم 14المقبل في مواجهة نقل السفارة الأميركية الى القدس وفي اليوم الذي يليه الذي يتوافق مع الذكرى السبعين للنكبة.

ووصف محيسن يوم نقل السفارة بانه يوم اسود في السياسة الاميركية وتاريخ الإدارة الاميركية التي تخرج فيه عن الشرعية الدولية وتمارس سياسة البلطجة وعلى جميع الدول في العالم ان ترفض هذه الخطوة.

 

Loading...