الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بعد الحريق الذي تعرض له

اسرائيل تقرر اغلاق معبر كرم ابو سالم حتى اشعار آخر

معبر كرم ابو سالم التجاري

قررت إسرائيل إغلاق معبر كرم أبو سالم ابتداء من يوم غد الاحد وحتى إشعار آخر.

وقالت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع ان سلطات الاحتلال أبلغتهم باغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري حتى اشعار آخر نتيجة عدم صلاحيته للعمل بعد الأضرار التي لحقت فيه بفعل أحداث الأمس.

وكان متظاهرون فلسطينيون احرقوا امس الجمعة وللمرة الثانية الجانب الفلسطيني من معبر كرم ابو سالم التجاري ما تسبب في خسائر قدرت بعشرات الملايين.

وقال القيادي في حزب الشعب وليد العوض، إن حرق معبر كرم أبو سالم المخصص لإدخال البضائع لقطاع غزة، ليس عملاً صبيانياً؛ وانما "مخطط شيطاني". 
وكتب العوض على صفحته الشخصية بـ (فيسبوك): "حرق معبر كرم أبو سالم المخصص لادخال البضائع ليس عملاً صبيانياً بل مخطط شيطاني".

النيران وهي تشتعل في معبر كرم ابو سالم

من جانبها دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، للمحافظة على المعابر والممتلكات الوطنية التي تقدم الخدمات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت الهيئة في بيان لها انها تفاجأت بأحداث مؤسفة غير مقصودة وقعت بمعبر كرم ابو سالم، تسببت بإتلاف الممتلكات ووقوع الخسائر المادية في الجانب الفلسطيني، مشددة ان ذلك جاء نتيجة للغاز الكثيف الذي ألقاه الاحتلال ضد الشباب العزل بمنطقة رفح.

وشددت الهيئة على انها من خلال المسيرات الحاشدة تسعى الى فتح المعابر وكسر الحصار وتجسيد حق العودة الى فلسطين، محملة الاحتلال مسئولية الخسائر في الارواح من الشهداء والاصابات البليغة.

ويعتبر معبر كرم ابو سالم المعبر التجاري الوحيد لقطاع غزة بعد ان اغلقت سلطات الاحتلال ست معابر تجارية للقطاع منذ عدة سنوات، حيث يعمل هذا المعبر لادخال البضائع بأنواعها وهو مخصص لنقل كميات الوقود والغاز الى قطاع غزة.

 

Loading...