الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خطط وآلاف من الجنود

هكذا سيواجه جيش الاحتلال مسيرات العودة الكبرى

جيش الاحتلال على حدود غزة

قال محلل الشؤون العسكرية في صحيفة يديعوت احرونوت أليكس فيشمان إن ما تسمى بقيادة المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال تستعد خلال اليومين القادمين لأسوأ سيناريو وهو المواجهة العسكرية الواسعة مع حماس في قطاع غزة، تزامناً مع مسيرات العودة الكبرى في اليومين القادمين.

وأضاف فيشمان أنه جرى نشر الآلاف من جنود وشرطة الاحتلال امام سياج قطاع غزة،" كما تم إعداد خطط لتعزيز القوات من المدارس العسكرية والوحدات القتالية في الاحتياط، وحتى إمكانية التعبئة، على الأقل جزئياً، لقوات الاحتياط. وفي الوقت نفسه، تستعد القوات الجوية الإسرائيلية، ضمن خطط لمواجهة التدهور في قطاع غزة، لإنزال ضربة نارية قوية بشكل خاص".

وأوضح فيشمان أن جيش الاحتلال يستعد لكل الاحتمالات بخصوص أعداد المشاركين، فالعدد قد يكون من 50 ألف مشارك إلى نصف مليون على حد قوله.

ولمواجهة الحشود الكبيرة القادمة صوب الحدود قال فيشمان إن جرى إنشاء ثلاثة قطاعات دفاعية، تعززها ثلاثة ألوية، أي ثلاثة أضعاف عدد الجنود المتواجدين هناك الآن، وأضيفت إلى قوات القناصة التي تم نشرها هناك فرق من قناصة سلاح المشاة".

وأضاف فيشمان أن الخطر الأكبر يكمن في تمكن أعداد من المتظاهرين في الدخول إلى إحدى المستوطنات المجاورة للحدود مع غزة، أو خطف جندي، موضحاً أنه جرى نشر قوات كبيرة في هذه المستوطنات ولديهم تعليمات بإطلاق النار.

Loading...