الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حماس: صبر المقاومة لن يطول ازاء جرائم الاحتلال

عناصرمن كتائب القسام - تعبيرية

قالت حركة حماس "إن صبر فصائل المقاومة وعلى رأسها حماس وكتائب القسام لن يطول ازاء جرائم الاحتلال بحق مسيرة العودة السلمية".

وقال القيادي في حركة حماس خليل الحية، خلال مؤتمر صحفي مساء الاثنين في مخيمات العودة شرق غزة، أن "القدس خط أحمر وسنواصل المسير لها بكل الوسائل والسبل".

واعتبر الحية أن شعبنا خرج اليوم "ليسقط مشاريع التصفية للقضية الفلسطينية وينهي الحصار"، مشيرًا إلى أن دماء شعبنا اليوم "غسلت عار التطبيع وغسلت عار المساومة وردت على كل من يحاول أن يجعل الاحتلال جزءا من المنطقة".

وأكد أن الشعب الفلسطيني جسد اليوم وحدته في الميدان وعبر الدماء الزكية الطاهرة النقية التي ارتوت بها أرض فلسطين، مشددًا على أن "هذا الحراك الشعبي الجماهيري والمسيرات مستمرة ومتواصلة وسندعم كل خطواتها".

كما اعتبر الحية أن خطوة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة للاحتلال الإسرائيلي "اعتداء على حق شعبنا في أرضه وجريمة ضد الإنسانية وضد العالم".

وحمل الإدارة الأمريكية كل التبعات المترتبة على تنفيذ هذا القرار الجائر وهذه الجريمة النكراء التي لن تمر، لافتا الى ان "صفقة القرن مرفوضة".

وحول الزيارة الاخيرة للقاهرة، كشف الحية أن مصر لم تقدم أي مبادرات لوقف مسيرات العودة، مشيرا إلى أن اللقاء في مصر بالأمس للتشاور لما يدور في المنطقة ولحشد التأييد والدعم لشعبنا الفلسطيني.

وقال: "إخواننا المصريون يقفون معنا في هذه المسيرات، ونحن أبلغناهم أننا ماضون في هذه المسيرات"، لافتا الى أن المسؤولين المصريين وعدوا بالتخفيف من الحصار وفتح المعبر كلما تسنى ذلك.

Loading...