أوقات الصلاة
الفجر 04:44
الظهر 11:23
العصر 02:19
المغرب 04:39
العشاء 06:03
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

شملت ما حذرت منه واشنطن

ما هي الاتفاقيات التي قررت القيادة الانضمام إليها؟

اجتماع القيادة امس

خاص- حسين ابو عواد:

قررت القيادة بعد اجتماعها الطارئ برئاسة الرئيس محمود عباس، مساء امس، التوقيع على انضمام فلسطين لعدد من الاتفاقيات والوكالات الدولية المتخصصة، وذلك ردا على مجزرة الاحتلال بحق المدنيين في غزة، وافتتاح السفارة الامريكية في القدس.

وكشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل ابو يوسف في حديث لـ"رايـة" إن من بين الاتفاقيات التي وقعت القيادة على انضمام فلسطين اليها بعض المعاهدات التي حذرت واشنطن السلطة في وقت سابق من الانضمام لها.

ولافت ابو يوسف الى ان الادارة الامريكية كانت قد دعت السلطة لعدم الانضمام الى 22 معاهدة دولية، ولكن بعد قرار نقل السفارة امس والمجزرة التي ارتكبها الاحتلال في غزة قررت القيادة الانضمام الى بعضها.

ورفض ابو يوسف الافصاح عن تلك المعاهدات مشيرا الى انه سيتم خلال الـ48 ساعة القادمة الاعلان رسميا عن اسماء الاتفاقيات والمعاهدات التي قررت القيادة الانضمام اليها عقب اجتماعها الطارئ امس.

وكانت القيادة قد قررت امس أيضا التوقيع على احالة ملف الاستيطان لمحكمة الجنايات الدولية، كما قررت تشكيل لجنة من التنفيذية والمركزية والحكومة لتحديد العلاقات مع اسرائيل، ولوضع قرار المجلس الوطني للتنفيذ.

وارتكب جيش الاحتلال مجزرة امس بحق المتظاهرين في قطاع غزة، ارتقى خلالها 59 شهيدا، اضافة الى أكثر من 2770  اصابة.

 

Loading...