الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

انطلاق قمة التعاون الاسلامي

الحمد الله: شعبنا يتعرض لمجزرة بشعة بدعم أمريكي

رئيس الوزراء رامي الحمد الله

انطلقت في مدينة إسطنبول التركية، مساء الجمعة، أعمال القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك لمناقشة وبحث التطورات الأخيرة التي تشهدها فلسطين، وما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي من جرائم بحق شعبنا.

كما تبحث هذه القمة التي دعت إليها تركيا، تداعيات نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة، بمشاركة 15 دولة.

وفي كلمته في القمة، أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أن شعبنا الفلسطيني يتعرض الى مجزرة بشعة تقوم بها إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال مدعومة بالقرار الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأعتبر الحمد الله أن القرار غير القانوني والمرفوض والباطل واللاغي، ويشكل اعتداء على حقوقنا التاريخية والقانونية والطبيعية والوطنية ويستبعد الادارة الاميركية من وساطتها في عملية السلام اذ باتت هي نفسها جزءا من المشكلة وليس من الحل.

وقال: "يجب علينا الآن ارسال الرسالة الصحيحة ضد هذا السلوك العدواني وغير القانوني هذا السلوك الأمريكي الذي يترافق معه تهديد خطير واستراتيجي لحياة أبناء شعبنا تديره إسرائيل بأدواتها العدوانية بحكومة اليمين المتطرف".

قمة سابقة للتعاون الاسلامي

واضاف رئيس الوزراء الحمد الله " نتوقع أن تدعم منظمة التعاون الإسلامي، الخطوات الإيجابية والقانونية التي ستتخذها فلسطين في المنتديات والمنظمات الدولية لحماية وإعمال الحقوق الفلسطينية المشروعة، ونتطلع أيضا إلى ان تقوم المنظمة بممارسة ضغوط جماعية وفردية لضمان إجراء تحقيق دولي شامل ومستقل في الهجوم الإسرائيلي الدموي على الفلسطينيين والذي أسفر حتى الان عن استشهاد 153 مدنيا واصابة وجرح أكثر من 20 ألف منذ إعلان ترامب".

كما طالب بإدانة المواقف الايدلوجية للكونغرس الأميركي وتحييزه الصارخ وغير المبرر لصالح السياسات والممارسات الاحتلالية الإسرائيلية السلطة القائمة بالاحتلال وقطع العلاقات مع الأعضاء الذين يدعمون مثل هذه الاقتراحات في الكونغرس والذين يدعمون التدابير العقابية التي تستهدف الشعب الفلسطيني.

ودعا الحمد الله، الى اتخاذ خطوات عملية قانونية وسياسية لمواجهة النظام الاحتلالي الاستيطاني الإسرائيلي، بما في ذلك ضد منظومة الاستيطان ومنع بضائع المستوطنات من دخول اسواقهم وشركاتهم بالعمل في المستوطنات ومساءلة المستوطنين على ارهابهم وغيرها من إجراءات.

Loading...